وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لماذا لا يرفرف العلم الاسرائيلي الضخم المرفوع على مبنى الكنيست ؟

نشر بتاريخ: 26/05/2010 ( آخر تحديث: 26/05/2010 الساعة: 08:04 )
لماذا لا يرفرف العلم الاسرائيلي الضخم المرفوع على مبنى الكنيست ؟
بيت لحم- معا- تحاول الكنيست الاسرائيلي في هذه الايام الاجابة على سؤال غريب ، لماذا لا يرفرف العلم فوق مبنى الكنيست ؟ ولماذا لا تحركه الرياح ويبقى مشلولا طيلة الوقت ملتفا على السارية .

وللاجابة على هذه التساؤلات اقامت الكنيست طاقم بحث خاص ليحقق في القضية لمعرفة اسباب عدم رفرفة العلم الكبير الذي تفاخر به الكنيست والذي يعتبر من حيث الحجم من اكبر الاعلام الموجودة في اسرائيل ويبلغ طوله 6 امتار وبعرض 4 امتار، ويبلغ وزنه 12 كلغ فيما تبلغ مساحته 24 مترا مربعا وسارية يبلغ ارتفاعها 15 مترا جرى نصبها قبل عامين بأمر من رئيسة الكنيست انذاك داليا ايتسيك بعد ان اعترض اسرائيليون كثر على حجم العلم السابق الصغير والذي لا يشبع غرورهم .

واضافت الصحيفة ان الكنيست تلقت خلال الايام الماضية شكوى عديدة تقدم بها اسرائيليون معترضين على عدم رفرفة العلم الضخم والتصاقه بالسارية كحجر بلا حياة حسب وصف مصدر كبير في الكنيست .

وفي اعقاب تلقي الشكوى المذكورة قررت الكنيست اقامة طاقم خاص لبحث الموضوع وتقديم الاجابات المطلوبة فيما اعربت بعض المصادر عن شكوكها بالمادة المصنوع منها العلم كمسؤولة عن شلله وعدم تحركه حتى في بهبوب الرياح المقدسية العاتية .