وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استعدادات مكثفة في خان يونس لانطلاق المهرجان المعاقين

نشر بتاريخ: 25/05/2010 ( آخر تحديث: 25/05/2010 الساعة: 19:50 )
غزة - معا - مصعب أبو دقة - تجري الاستعدادات المكثفة في أروقة مدينة خان يونس لانطلاق المهر جان الرياضي الثاني للمعاقين الذي ينظمه مركز الكرامة الرياضي للطفل لفلسطيني تحت رعاية الجمعية الألمانية لمساعدة فلسطين وتحت شعار " رغم الإعاقة والحصار مستمرون في العطاء" , حيث يشتمل المهرجان الرياضي على سباق للكراسي المتحركة للمعاقين لمسافة 2كم ينطلق من أمام مسجد النور بمنطقة عبسان الكبيرة مروراً بشوارع المنطقة وصولاً إلي مركز الكرامة الرياضي وسباقات سرعة لمسافة 40 متر أمامي وخلفي وبطولة في خماسيات كرة القدم للأصحاب الإعاقة السمعية ( الصم) وبطولة في تنس الطاولة للصم.ومن المقرر أن ينطلق المهرجان يوم الخميس المقبل الموافق 27/5/2010م الساعة الخامسة مساءً.

وقال أحمد أبو دقة رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان أن المهرجان يأتي في إطار جهود مركز الكرامة الرياضي في كسر الحصار الإسرائيلي الظالم ومحاولة التعاون مع المؤسسات والمنظمات الدولية لكسر الحصار , وكذلك لدعم هذه الفئات المهمشة في المجتمع ومحاولة دمجها في المجتمع عن طريق الأنشطة الرياضية .

وصرح أبو دقة بأن جوائز المهرجان هي جوائز مادية نقدية تصل لمبلغ 750 شيقل موزعة على السباقات المختلفة , وثمن أبو دقة جهود الجمعية الألمانية لمساعدة فلسطين في مدينة كوير شيد الألمانية لدعمها للمهرجان ودعمها للعديد من أنشطة المركز وشكر أبو دقة الأخ فوزي أبو دقة حلقة الوصل يبن الجمعية الألمانية ومركز الكرامة في تسهيل كافة إجراءات التمويل للأنشطة.

وأهاب أبو دقة بكافة وسائل الإعلام المحلية والعربية لتغطية هذا الحدث الرياضي الهام لما في من أمور إنسانية ورفضها الكامل للحصار الإسرائيلي الظالم على قطاع غزة .
الجدير ذكره أن مركز الكرامة الرياضي نظم قبل عامين المهرجان الأول للمعاقين تحت رعاية الجمعية ذاتها التي تدعم المهرجان الثاني .