وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز بانوراما يختتم فعاليات مشروع السلم الأهلي في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 25/05/2010 ( آخر تحديث: 25/05/2010 الساعة: 22:12 )
الخليل -معا- اختتم مركز بانوراما " المركز الفلسطيني لتعميم الديمقراطية وتنمية المجتمع " اليوم سلسلة فعاليات ونشاطات في محافظة الخليل ضمن مشروع السلم الاهلي الذي ينفذه المركز في المحافظة .

واقيم الاحتفال الختامي في مدرسة الصرايقة في منطقة ام الخير في محافظة الخليل ، واشتمل على يوم مفتوح لطلبة المدرسة ، وذلك بمشاركة مئات الطلبة وعائلاتهم ، قدمت من خلالة عدة عروض هادفة ، اضافة الى عدد من الفقرات الشيقة للاطفال ، اشتملت على العاب ومسابقات تهدف الى تعريف وتوعية الاطفال وذويهم بموضوع وفكرة السلم الاهلي في المجتمع الفلسطيني .

وتاتي هذه الفعاليات التي اقامها مركز بانوراما في مناطق جنوب محافظة الخليل والتي شملت مسافر بني نعيم ، ومنطقة أم الخير ، ومنطقة الدقيقة وذلك تماشيا مع استرايجية ورؤية المركز في تنمية المجتمع وتطوير قدراته للصمود أمام ما تعانيه تلك المناطق من عنف سياسي مرتبط بالاحتلال الاسرائلي ومن تهميش لتلك المناطق البعيدة .

وكان المشروع السلم الاهلي قد انطلق في المحافظة منذ عدة سنوات ، و ركز على تعريف المواطنين بموضوع السلم الاهلي من خلال عدة لقاءات توعوية للمجتمع وندورات نفذها طاقم مركز بانوراما ومتطوعي المركز في المحافظة ، تناولت مفاهيم ومحاور السلم الأهلي ، مثل التسامح وحقوق الجار ، والحوار وغيرها من المحاور، بالإضافة إلى أيام ترفيه للأطفال .

تأتي فكرة هذه الفعاليات في سياق السعي المتواصل من قبل مركز بانوراما "المركز الفلسطيني لتعميم الديمقراطية و تنمية المجتمع" في سبيل تعزيز مفاهيم المجتمع المدني وتحديدا فئة الأطفال وتعبيراً عن المطلب المجتمعي بضرورة توفير السلم والأمن المجتمعي , من خلال فن النحت الذي قام بتنفيذه الفنان التشكيلي الفلسطيني إياد زيدان.

علما أن مشروع السلم الأهلي ينفذه مركز بانوراما في عشر محافظات فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة ويستهدف فئة أطفال المدارس في سبيل تعزيز مفاهيم المجتمع المدني وروح الانتماء لمجتمعهم واحترام الآخر.