وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يلتقي الضابطة الجمركية لبحث مكافحة منتجات المستوطنات

نشر بتاريخ: 26/05/2010 ( آخر تحديث: 26/05/2010 الساعة: 01:00 )
جنين -معا- التقى محافظ جنين قدوره موسى اليوم في مكتبه وفدا من الضابطة الجمركية ضم النقيب لطفي ناصر مدير مكافحة التفتيش والنقيب فادي أبو القرن مدير مكتب الضابطة الجمركية في رام الله والنقيب عمار ياسين مدير مكتب الضابطة الجمركية في جنين والملازم أول عزام حماد مسئول قسم العمليات بالضابطة الجمركية في جنين، وذلك لمناقشة القوانين والتشريعات المتعلقة بمكافحة وحظر منتجات المستوطنات داخل مناطق السلطة الوطنية .

وأكد موسى خلال اللقاء على التزام الجميع بالحملة، ودعا الى التعاون بين الدوائر الرسمية والضابطة الجمركية ووزارتي الاقتصاد الوطني والزراعة لانجاح الحمله والدقه لمعرفة مصدر ومنشأ البضائع الواردة .

كما وطالب بتعيين موظفين من الضابطة الجمركية ومؤسسة المواصفات والمقاييس على المعابر لتشديد الرقابة الكاملة على دخول البضائع من قبل التجار . مشددا على ملاحقة التجار المخالفين للتعليمات المتعلقة بالمقاطعة وفق القانون المتعلق بهذا الشأن من أجل حماية الاقتصاد الوطني الفلسطيني ورفض سياسة الاستيطان التي تنتهجها حكومة الاحتلال .

واستعرض النقيب لطفي ناصر التشريعات الخاصة بشأن حظر ومكافحة منتجات المستوطنات وبعض المواد القانونية من قانون حماية المستهلك رقم 21 لسنة 2005 منها المادة رقم ( 2) والتي تنص على مكافحة منتجات وخدمات المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينيه والمحتله عام 67 ودعا الى دعم الاقتصاد الفلسطيني وتوفير فرص تسويقية أفضل للسلع والبضائع الوطنية وتوعية المواطنين بشأن الآثار السلبية الناتجة عن تداول منتجات المستوطنات

كما تطرق النقيب ناصر الى المادة 12 من نفس القانون والتي تنص على ضرورة ضبط منتجات المستوطنات والتحفظ عليها أو إتلافها بالتنسيق مع الجهات المختصة كل ضمن اختصاصه .

ومن جهته قدم النقيب عمار ياسين مدير مكتب الضابطة الجمركية في جنين شرحآ عن آلية عمل الضابطة وكيفية ضبط البضائع من خلال المعابر ومراقبة مصدرها والتدقيق في شهادة المنشأ كما تطرق الى اليات عمل اللجنة المختصة .