وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دائرة شؤون المغتربين تؤكد دعمها لحملة مقاطعة منتجات المستوطنات

نشر بتاريخ: 26/05/2010 ( آخر تحديث: 26/05/2010 الساعة: 12:46 )
بيت لحم- معا- اكدت دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية دعمها المطلق لحملة مقاطعة بضائع المستوطنات الاسرائيلية، التي تؤكد على رفض الفلسطينيين للاحتلال الاسرائيلي ولسياسة نهب ومصادرة الأرض الفلسطينية وإقامة المستوطنات عليها.

ودعت الدائرة في بيان وصل"معا" الجاليات الفلسطينية في بلدان المهجر والشتات إلى المشاركة الواسعة في حملة مقاطعة المنتجات الاسرائيلية وعلى وجه الخصوص منتجات المستوطنات.

ورحبت دائرة المغتربين بالخطوات العملية التي قامت بها بعض الدول لوقف التعامل مع منتجات المستوطنات، ومنع تسويقها في دول أخرى، وتؤكد الدائرة أن هذه النجاحات الهامة يجب البناء عليها والاستثمار فيها تمهيداً لمقاطعة شاملة لهذه المنتجات ووقف المعاملة التفضيلية التي تحظى بها بموجب اتفاقيات تجارية قائمة بين إسرائيل ودول أخرى.

وشددت الدائرة أن هذا جزء لا يتجزأ من المسؤولية الدولية التي يتحملها العالم، باتجاه إلزام إسرائيل بالوقف الشامل والتام لكافة الأنشطة الاستيطانية، التي تتناقض مع القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، ومن أجل تطوير الموقف الدولي الداعم لقضيتنا الوطنية، وللتعجيل في إنهاء الاحتلال والوصول إلى حل يكفل لشعبنا حقوقه الوطنية المشروعة وفي مقدمتها حقه في العودة وتقرير المصير واقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

وثمنت الدور الوطني الهام التي تضطلع به الجاليات الفلسطينية في بلدان المهجر والشتات، معربة عن ثقتها بان مساهمتها في حملة مقاطعة المنتجات الاسرائيلية وخاصة بضائع المستوطنات يشكل حلقة هامة في إطار حملة مقاطعة اسرائيل على الصعيد الدولي والتي تأخذ أبعاداً هامة على كافة الصعد السياسية والاقتصادية والثقافية.

واكدت دائرة شؤون المغتربين أن الجاليات الفلسطينية والعربية وبالتنسيق مع حركة التضامن الدولية الصديقة سوف تضطلع بدورها ومسؤولياتها في اطلاق حملة المشاركة الفاعلة في فرض المقاطعة على المنتجات الاسرائيلية وخاصة منتجات المستوطنات، كمقدمة لفرض المقاطعة الشاملة على دولة الاحتلال على كافة الصعد.