وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرى حوارة يهددون باضراب مفتوح عن الطعام

نشر بتاريخ: 26/05/2010 ( آخر تحديث: 27/05/2010 الساعة: 14:39 )
سلفيت- معا- أبلغ الأسرى إدارة مركز توقيف حوارة أنهم سيعلنون إضرابا مفتوحا عن الطعام في حال استمرارها انتهاج سياسة التجويع بحقهم.

وذكر الأسرى لمحامي نادي الأسير أنهم يعانون من سوء المعاملة والتجويع المتعمد من قبل إدارة حيث ان كمية الطعام التي تقدم إليهم غير كافية، وقال الأسرى ان إدارة السجن تقوم بإعطاء 250 غم من الخبز الفينو، بالإضافة الى 100 غم من اللبنة والفلفل الأخضر وعدد قليل من النقانق وذلك لكل أربعة أسرى بحيث أصبحت هذه الوجبة شبه مكرر وبشكل يومي .

وأضاف الأسرى ان هذه الكمية من الطعام غير كافية الأمر الذي يبقيهم بالجوع، اضافة الى ان الاسرى يشكون من سوء الإخراج "الامساك" بسبب عدم ادخال ادارة السجن اى سوائل سواء كانت باردة او ساخنة وكذلك الحال بالنسبة للمياة حيث يقوم الأسرى بالشرب من الحنفيات المعدة للتغسيل.

ردا على هذه الممارسات الغير إنسانية قام الأسرى بتاريخ 20/5 بإرجاع وجبة للعشاء الا ان الإدارة رفضت بالتعامل مع مطالب الأسرى بتحسين ظروفهم الإعتقالية وبقى الحال على ما هو عليه.

وناشد الأسرى في معتقل حوارة والبالغ وعددهم 19 أسيرا المؤسسات الإنسانية والحكومية ولجنة الصليب الأحمر الدولي الوقوف إلى جانبهم والعمل على الضغط على إدارة هذ المعتقل من اجل تحسين ظروفهم.

وبدوره طالب نادي الأسير الفلسطيني إدارة المعتقل الكف عن سياستها المتمثلة بتجويع الأسرى وعدم تقديم العلاج لهم وذلك بأسرع وقت، وقال اذا استمرت الإدارة بهذا النهج ولم تستجب لطلبات الأسرى سيقوم النادي بالتوجه لقضاء من اجل إعطاء الأسرى في معتقل حوارة حقوقهم العلاجية والطبية كما كفلتها المواثيق والمعاهدات الدولية.