وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرائيل: "أسطول السفن" استفزازي ولا يوجد نقص في الغذاء بغزة

نشر بتاريخ: 26/05/2010 ( آخر تحديث: 28/05/2010 الساعة: 09:20 )
بيت لحم- معا- اعتبر الجيش الاسرائيلي التجمع التركي الذي يقوم بتسيير أسطول من السفن نحو غزة، "خطوة استفزازية لا يوجد لها مكان، ذلك انه لا يوجد ما ينقص قطاع غزة من مواد، وأن الحديث الذي يدور عن وجود نقص في المواد الغذائية وغيرها هو مجرد افتراء".

وقالت صحيفة "معاريف" اليوم الاربعاء، إن ضابط الارتباط والتنسيق مع قطاع غزة العقيد موشي ليفي يعتبر أن الاوضاع في غزة تختلف عما يشاع وأنه "لا يوجد نقص في المواد التي تصل الى قطاع غزة غير المواد التي تستخدم في صناعة وتقوية حركة حماس".

واشارت الصحيفة إلى ان الجيش الاسرائيلي- وفقا لموشي ليفي- سمح منذ بداية هذا العام بدخول 24.302 طن من الفواكه والخضراوات، كذلك 14.879 طن قمح بالاضافة الى 600 طن من اللحوم، فيما تم تصدير 54 طنا من التوت الارضي و12 مليون وردة من القطاع الى اوروبا، في حين يحاول التجمع التركي المسؤول عن السفن التي تتجه الان الى غزة ادخال مواد البناء ومولدات الكهرباء ومعدات طبية.

يشار إلى ان عضو الكنيست الاسرائيلي حنين الزعبي اكدت امس "ان التخوفات ليست من الحكومة الاسرائيلية ولا من الجيش الاسرائيلي وانما من البحرية الاسرائيلية التي ستعمل على منع وصول السفن الى قطاع غزة"، واشارات انه لا يوجد لدى السلطات في تركيا ما يمنع تسيير هذه السفن من الموانئ التركية.

وأعلنت الخارجية الاسرائيلية قبل اسبوع انها ستمنع وصول هذه السفن الى قطاع غزة، ودعت كافة الجهات التي تريد ايصال مساعدات ومواد الى قطاع غزة ادخالها "بالطرق القانونية المعمول بها"، حيث تم اعطاء تعليمات لسفراء اسرائيل في الدول الاوروبية التي تشارك في هذه الحملة لايضاح الموقف الاسرائيلي لهذه الدول، والتاكيد انه "يسمح بادخال المواد والمساعدات الى قطاع غزة بطرق قانونية".