وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم مفتوح بغزة حول الدراسة في أوروبا برعاية الاتحاد الأوروبي

نشر بتاريخ: 26/05/2010 ( آخر تحديث: 26/05/2010 الساعة: 16:02 )
غزة- معا- نظم المركز الثقافي الفرنسي اليوم الاربعاء معرضاً ثقافياً بعنوان "يوما مفتوحا حول الدراسة في أوروبا لتشجيع التبادل العلمي والثقافي" برعاية الاتحاد الأوروبي بغزة.

وشارك في المعرض كريستيان بيرغر المفوض العام للاتحاد الأوروبي، وجودث جوهاز مسؤولة قسم التعليم والبحث العلمي بالاتحاد الأوروبي والقنصل الفرنسي العام بالقدس فريدريك ديزانيو وعدد من الشخصيات الثقافية الأوروبية والفلسطينية وحشد من الطلبة الجامعيين.

بدوره أعلن كريستيان بيرغر المفوض الأوروبي العام عن تقديم قرابة 160 منحة من مختلف دول الاتحاد الأوروبي للطلاب في الأراضي الفلسطينية، مؤكداً استمرار دعم الاتحاد الأوروبي للطلبة الفلسطينيين في كل من غزة والضفة.

من جهته وصف القنصل الفرنسي فريدريك ديزانيو، الطلبة الفلسطينيين والغزيين خاصة بأنهم من أفضل الطلاب المغتربين الذين يدرسون في فرنسا، مؤكداً أن فرنسا ستستمر في تقديم المنح للطلبة الفلسطينيين في قطاع غزة، مضيفا أن عدد الطلاب الفلسطينيين الذين يتلقون تعليمهم في فرنسا وصلوا لقرابة الـ200 طالب.

من جهته تحدث الطالب محمد العفيفي الحاصل على درجة الماجستير من بلجيكا عن تجربته الدراسية في بروكسل واصفاً تجربته "بالرائعة" .

واستكمل العفيفي:" في بلجيكا كان هنالك عرقين من الناس مختلفين إلا كانوا يعيشون بسلام مع بعضهم البعض"، داعياً كافة الفلسطينيين إلى التوحد ونبذ الخلافات.

كما شمل المعرض عدة فعاليات لكل من دول ألمانيا وفرنسا وبريطانيا حيث شرح ممثلو الدول الحاضرة للطلبة الفلسطينيين فرص التحاقهم بالجامعات الأوروبية وآليات التقديم.