وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم دراسي بالجامعة الاسلامية حول حياة الراحل ناهض الريس

نشر بتاريخ: 26/05/2010 ( آخر تحديث: 26/05/2010 الساعة: 15:23 )
غزة - معا- نظمت كلية الاداب بالجامعة الاسلامية بمدينة غزة اليوم يوما دراسيا حول حياة الاديب الراحل ناهض الريس بحضور عدد كبير من المثقفين والمهتمين واساتذة الجامعة، وذلك في قاعة المؤتمرات بالجامعة، بحضور احمد بحر النائب الاول لرئيس المجلس التشريعي والدكتور كمالين شعت رئيس الجامعة والدكتور محمود العامودي عميد كلية الاداب.

وقال بحر خلال كلمة له أن الراحل الكبير عاش لوطنه وشعبه وقضيته أكثر مما عاش لنفسه وأسرته، وكله قناعة أن الوطن والقضية لن يعلو شأنها أو يرتفع مجدها إلا عبر مزيد من الفداء والتضحيات الممزوجة بالألم والمعاناة.

وعدد د. أحمد بحر مناقب المستشار الراحل ناهض منير الريس، مشيدا بمسيرة حياته وجهاده في جميع مجالات الحياة الثقافية والقانونية والفكرية والأدبية والعسكرية، مشددا على ضرورة استفادة الأجيال القادمة مما ترك من مخزونه الفكري الوطني الذي يهدف لحب الوطن والعمل من أجل نهضته وتخليصه من الاحتلال.

وقال: "إننا اليوم أمام نموذج أصيل حاز على إشادة وإعجاب الجميع، نموذج مقدام لم يكن يخشى في الحق لومة لائم، ولم يأبه لما اعترض طريقه من عثرات وعقبات في سبيل نشر رسالته الوطنية التي نذر حياته لها حتى رحيله، بل واجه كل التحديات التي حاولت التأثير عليه وحرفه عن مساره بإيمان راسخ ويقين بالغ وثقة لا تتزعزع وإرادة لا تلين".

وشدد بحر على أن "مدرسة ناهض الريس الفكرية والسياسية والقانونية والثقافية والوطنية يجب أن يتم توثيقها ورعايتها في إطار جامع بغية الاستفادة منها وحثّ الأجيال على الاقتداء بها".