وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مفوضة فلسطين في فرنسا تلتقي الرئيس الفرنسي

نشر بتاريخ: 26/05/2010 ( آخر تحديث: 27/05/2010 الساعة: 14:08 )
باريس- معا- التقت مفوضة فلسطين في فرنسا هند خوري الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في قصر الإليزيه في إطار لقاءاتها الوداعية بمناسبة انتهاء مهمتها كمفوضة عامة لفلسطين في فرنسا.

وهنأها الرئيس الفرنسي على أدائها المميز كممثلة لفلسطين في فرنسا. وأكد خلال اللقاء على التزامه الشخصي بالعمل على إحلال السلام في الشرق الأوسط وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، كما شدد على دعم فرنسا للرئيس الأمريكي في جهوده لإحلال السلام.

كما أكد الرئيس ساركوزي على أهمية الشهور الأربعة القادمة وصولاً إلى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. وجدد دعوته للرئيس عباس لزيارة باريس في طريقه لواشنطن أو في أي وقت يرتئيه.

من جهتها أكدت خوري على التزام القيادة الفلسطينية بخيار السلام بما يضمن الثوابت الفلسطينية وفقا لقرارات الشرعية الدولية، وأثنت على الموقف الأوروبي المعلن في بيان بروكسل في شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وعبرت عن أملها أن يجد هذا البيان طريقه للتطبيق العملي.

كما أطلعته على خطورة الإجراءات الإسرائيلية في مدينة القدس الشرقية وخاصة الاستيطان، والاستمرار في سياسة فرض الأمر الواقع من خلال الإجراءات التعسفية التي تطبقها بحق السكان الفلسطينيين كسياسة التهجير والطرد، والتضييق الاقتصادي.