وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي يتفقد أوضاع الهيئات المحلية في محافظة رام الله

نشر بتاريخ: 26/05/2010 ( آخر تحديث: 26/05/2010 الساعة: 18:29 )
رام الله- معا - تفقد وزير الحكم المحلي د. خالد القواسمي اليوم عددا من الهيئات المحلية في محافظة رام الله والبيرة شملت عين يبرود، كفر مالك، دير جرير، الطيبة ،رمون ودير دبوان بهدف الاطلاع على انجازات واحتياجات هذه الهيئات ومن ما تعانيه من مشكلات بسبب الأوضاع الحالية وخاصة من ناحية اقتصادية.

حيث تحدث د. خالد القواسمي خلال لقائه مع أعضاء مجالس الهيئات المحلية ومسؤولي المؤسسات في هذه الهيئات ولفيف من المواطنين عن دور وزارة االحكم في دعم هذه البلدات والهيئات المحلية وعن أهمية تعبيد الطرق واعادة تأهيلها وشق بعضها، وضرورة العمل على اعادة تأهيل شبكات الصرف الصحي.

ومن أهم الاحتياجات التي تعاني منها هذه المناطق أيضا بالاضافة الى ما ذكر عن نقص في الغرف الصفية المدرسية وحاجة بعض المدارس الى تأهيل، بالاضافة الى عدم وجود مرافق مثل الحدائق العامة والملاعب وعدم وجود منشئات اقتصادية . وفي هذا السياق تم الحديث عن شبكات المياة والكهرباء. كما أشار الوزير إلى انتخابات الهيئات المحلية القادمة المقرر إجرائها في 17 تموز القادم والتي تهدف إلى إشاعة الديمقراطية والتعددية في المجتمع الفلسطيني والتي من شأنها الاسهام في بناء وتطوير الهياكل الاقتصادية الفاعلة هذا ونوه إلى إن رؤية الوزارة في ظل الديمقراطية يمكن خلق قيادات منتخبة ديمقراطية وتنموية قادرة على إنجاح خطط التنمية الوطنية والمحلية.

وبدوره أشاد معالي الوزير بدور السلطة والحكومة في توفير الدعم والتمويل اللازم، وأنه سوف يتم العمل على دراسة جميع هذه الاحتياجات سريعا لأن البدء في بناء الأسس الصغيره معناه العمل على بناء دولة فلسطينية مستقله وعاصمتها القدس الشريف.

هذا ورافق معالي الوزير كل من السيد محمد حسن جبارين الوكيل المساعد لشؤون المديريات المحلية، صفوان الحلبي مدير الحكم المحلي لمحافظة رام الله والبيره، صونيا الزبيدي مديرة التخطيط ووفد من المختصين في الموضوع.