وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يبحث مع الحكم المحلي مشاركة المرأة في الانتخابات

نشر بتاريخ: 26/05/2010 ( آخر تحديث: 26/05/2010 الساعة: 22:32 )
جنين- معا- اجتمع محافظ جنين قدوره موسى في مكتبه اليوم مع المهندس إياد خلف نائب مدير عام الحكم المحلي في محافظة جنين وحضورأسماء خروب مديرة وحدة النوع الاجتماعي في المديرية وبحثا مشاركة المرأة في انتخابات المجالس البلدية والقروية .

وركز المحافظ على أهمية مشاركة المرأة الفلسطينية في صنع القرار تتنهوض في عملية التنمية والتغيير لبناء دولة المؤسسات ، والذي هو يمثل استيراتيجية القيادة الفلسطينية الحالية . معتبرآ أن القانون الأساسي الذي يضمن حقوق المواطن الفلسطيني قد ساوى بين الرجل والمرأة في هذا الجانب .

من جهته أشار إياد خلف إلى أن الوزارة تقوم في معظم المحافظات بتنفيذ برنامج إرشادي وتوعوي للراغبين والراغبات من المواطنين المشاركة في انتخابات الحكم المحلي المزمع إجراءها في 17 / 7 / 2010 بهدف وضعهم في إطار القانون الذي ينظم هذه العملية .

وفي ذات السياق ذكرت أسماء خروب أنه من ضمن ورشات العمل التي تعقدها الوزارة سيتم غدا في جنين عقد لقاء موسع تحت عنوان تحفيز النساء على المشاركة في انتخابات الحكم المحلي مرشحة وناخبة بهدف تجنيد الدعم المجتمعي للمشاركة النسوية والمجتمعية بشكل أوسع وفاعلية في الانتخابات القادمة بمشاركة وكيل وزارة الحكم المحلي المهندس مازن غنيم والتي سيحضرها عشرات النساء اللواتي خضن التجربة سابقا .