وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحملة الأوروبية: الاحتلال يتصرف كأنه في حالة حرب

نشر بتاريخ: 27/05/2010 ( آخر تحديث: 27/05/2010 الساعة: 14:30 )
غزة- معا- أكدت "الحملة الاوروبية لرفع الحصار" عن غزة عزم جميع المشاركين إلى مقاومة أي محاولة قرصنة إسرائيلية بكل قوة، وأن أي اعتداء من قبل قوات الاحتلال سيواجه بعزيمة ستبهر العالم، وإن كتب عليهم أن يواجهوا الاحتلال فستكون المواجهة بكل شجاعة ولو بأيديهم العزل.

وقالت الحملة في بيان صحفي وصل "معا" نسخة منه "ان التصريحات المتتالية التي يصدرها الاحتلال على مستويات عدة تصور الامر وكأننا أمام حرب، رغم أن تحرك الأسطول هو تحرك سلمي وأنساني بالدرجة الأولى"، مضيفة أن السفن الأوروبية انطلقت صباح اليوم الخميس من ميناء "رودس" في اليونان الى نقطة الالتقاء قبالة السواحل القبرصية، والسفن الاوروبية مكونة من سفينة الشحن اضافة الى ثلاث سفن للركاب، بينها "القارب 8000".

وأوضحت الحملة انه من المقرر ان تنطلق مساء اليوم الخميس، السفن المتواجدة في انطاليا ليتم التحام جميع السفن ظهر يوم غد في نقطة الالتقاء المحددة قبالة قبرص، حيث ينضم من قبرص عددا من الشخصيات البرلمانية والسياسية الاوروبية.

وتحمل سفينة الشحن اليونانية السويدية على متنها مساعدات إنسانية لغزة تقدّر بأكثر من"2.5" مليون دولار، ممولة من قبل "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة" من بينها مباني جاهزة وأدوية ومحطات تحلية مياه ومواد بناء.

وقالت الحملة الأوروبية، إحدى الجهات المؤسسة لائتلاف أسطول "الحرية"، إن التحركات تجري على قدم وساق من أجل الاستعداد للانطلاق الجماعي من قبالة السواحل القبرصية إلى قطاع غزة، حيث يتوقع وصول الأسطول المحمّل بأكثر من عشرة آلاف طن من المساعدات مطلع الأسبوع المقبل، آخذين في الاعتبار أي تطورات في ظل التهديدات الإسرائيلية بمنع الأسطول.

ويشار الى ان السفن تصاحبها تغطية اعلامية واسعة وان ما يزيد عن ستة وثلاثين صحفياً يعملون في واحد وعشرين وكالة أنباء ووسائل إعلام عالمية، سيكونون على متن سفينة للحملة الأوروبية، لنقل وقائع تحرّك الأسطول أولاً بأول في مختلف القنوات حول العالم، في حين ستحمل السفينة أجهزة بث فضائي لأول مرة.