وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رواد يطلق فعاليات التدريب الـ22 من القيادات الشابة والخدمة المجتمعية

نشر بتاريخ: 27/05/2010 ( آخر تحديث: 27/05/2010 الساعة: 14:37 )
رام الله- معا- يقوم مشروع "رواد" لتنمية قدرات الشباب الفلسطيني بإطلاق فعاليات الدورة التدريبية الثانية والعشرين من تدريب القيادات الشابة والخدمة المجتمعية، مستهدفاً 22 شاباً وشابة من متطوعي شبكة "مراكز احنا فلسطين"، وكذلك مشاركين من مختلف طلبة الجامعات الفلسطينية.

ويهدف التدريب إلى إعداد وتأهيل المشاركين للتمتع بمهارات قيادية من خلال تدريبات مكثفة على مهارات الاتصال والتواصل، ومباديء القيادة، والتحفيز، والتخطيط، وإعداد الموازنات والأفكار للمبادرات الشبابية "المشاريع الصغيرة".

وتركز الدورة على إعداد القادة الشباب وتمكينهم من التخطيط للمبادرات المجتمعية الهادفة وتنفيذها بشكل ناجح في جميع مراحلها، وكذلك يساهم التدريب في مساعدة المشاركين على كيفية اختيار أفكار المبادرات واستخدام التكنولوجيا المختلفة للترويج لها وتسويقها.

وأشار منسق برنامج التدريب في الضفة الغربية في مشروع رواد باسم بني شمسة، الى أن الفئات الشبابية الفلسطينية تحمل في جعبتها الكثير من الافكار البناءة القادرة على إحداث تغيير نوعي في تنمية وخدمة المجتمع، ويشكل تدريب القيادات الشابة والخدمة المجتمعية حافزاً لديهم لمحاكاة أفكارهم ومناقشتها والترويج لتطبيقها انطلاقاً من أهمية أفكارهم ومبادراتهم في تنمية مجتمعهم واحداث التطوير الفعال والقادر على النهوض بالمجتمع الفلسطيني.

ويعتبر التدريب هو الثاني والعشرين من تدريب القيادات الشابة والخدمة المجتمعية من أبرز النشاطات التي يقوم بها مشروع رواد لتنمية قدرات الشباب الفلسطيني، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID"، وبتنفيذ من مركز تطوير التعليم "EDC"، حيث يهتم رواد بتنفيذ المبادرات والمشاريع المجتمعية الهادفة لخدمة المجتمع المحلي وحاجاته الملحة، وذلك من خلال قيام الشباب الفلسطيني بطرح افكار المبادرات التي تساعده على تحقيق ذاته، ورسم المستقبل الذي نسعى إليه.