وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تمديد أسرى للتحقيق وتأجيل جلسات آخرين في عوفر وسالم

نشر بتاريخ: 27/05/2010 ( آخر تحديث: 29/05/2010 الساعة: 13:56 )
سلفيت- معا- ذكر نادي الأسير الفلسطيني اليوم أن محكمة التمديد في مركز تحقيق الجلمة قامت بتمديد خمسة أسرى، في حين تم تمديد ثلاثة أسرى في مركز تحقيق بتاج تكفا وتم تأجيل جلسات آخرين في محكمتي عوفر وسالم العسكريتين.

وأفاد النادي بان محاميه مثل الأسرى أمام محكمة التمديد في الجلمة والتي قامت بتمديد توقيف الأسرى : محمد إبراهيم ضراغمه من طوباس ومحمود سهيل رشيد عدوان والسيد ياسر راشد من عزون وذلك حتى يوم 3/6/2010 وليوم 8/6 ومحمد سمير أبو وفا من الزاوية ، والأسير محمد غالب أبو هنيه من عزون ليوم 1/6 ، وذلك لغاية استكمال التحقيق معهم.

في مركز تحقيق بتاج تكفا جرى تمديد اعتقال الأسرى: شـادي مالـك ونعيم عبد الحافظ من نابلس، ووجيه سعيد أبو عون من جبع جنين ليوم 6/6 للتحقيق معهم.

وقال والد الاسير جهاد حسن ساري مناصره من بني نعيم في الخليل، بان محكمة عوفر العسكرية اصدرت حكما بالسجن الفعلي لمدة سبعة سنوات و خمس سنوات مع وقف التنفيذ وغرامة مالية قدرها سبعة آلاف شيقل على نجله جهاد، كما بين انه معتقل منذ العام 2008 ويعاني حاليا من وضع صحي حرج في العامود الفقري وبحاجة الى متابعة صحية تحرمه منها ادارة السجن، وكما لا يسمح لاهله بزبارة تحت مبرر المنع الامني.

وأصدرت محكمة عوفر العسكرية حكماً بالسجن لمدة 9 شهور وغرامة مالية قدرها 4000 شيقل على الأسير إسلام خالد أبو عيد من بيرزيت وعلى الأسير محمد نصري من جبعة في الخليل حكماً بالسجن لمدة 6 شهور وغرامة مالية وقدرها 1000 شيقل ، فيما حكم على الأسير مصطفى عمر بوجي من بيت لحم لمدة 32 شهـر، وعلى الأسير احمد ناجي حميدان من بيت ساحور لمدة 10 شهور و 3000 شيقل غرامة مالية ، وعشر شهور ونصف و 1500شيقل غرامة على الأسير رابت باسم تلاحمه من دورا، واكتفت المحكمة بأيام اعتقال الأسرى : غازي وخالد حسن زبل من أريحا ورأفت عرجه من بيت لحم مع تغريم كل واحد منهم مبلغ 2000 شيقل.

وبين النادي أن ألمحكمة قامت بإعطاء شيكـا مفتوحا ( تمديد حتى انتهاء إجراءات القضية ) للأسرى محمد شبانه وأحمد أبو فارة وعمر صالح أيوب من رام الله ومصطفى جازي وهاني جفان من أبو ديس وجلستهم في تاريخ 22/6 ، وكذلك الأسير فريد الخياط من رام الله ولكن ليوم 23/6 للقراءة.

وقامت ذات المحكمة بتأجيل جلسة الأسرى بهاء حمدان ،واشرف صوار ته، عايش زعاقيق ليوم 9/6 ، وليوم 16/6 جلسة الأسير حمزة رجب من رام الله وليوم 5/7 ومنتصر الهش لمون من الخليل ، وتامر كوازنه من سعير ليوم 20/9 ، وليوم 21/6 امجد التميمي من رام الله .

أما في محكمة سالم العسكرية فقد حصل الأسيرين أحمد أبو هنيه من عزون، إيهاب إبراهيم أبو ماضي من مخيم الفارعة على شيكـ مفتوح وعينت جلستهم ليوم 22/6 للقراءة، وأجلت المحكمة جلسة الأسرى جهاد وحسن عوض من مخيم الفارعة وبدر فلاح أقرع من قبلان ، ومحمد إبراهيم ضرا غمة من طوباس ليوم 30/5 ، وليوم 1/6 جلسة الأسرى علاء نعيم محمد من طولكرم، ومأمون محمد إصلاحات من طلوزة ، وأشرف غازي فالح من عورتا، ويحيى كامل عوايضه من طلوزة ، وعاصم منذر كبارية شويكي ، والأسير رامي عمر توفيق قبهة من يعبد مدد ليوم 3/6/2010.