وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

امين عام فدا يلتقي القنصل الايطالي ويطلعه على اخر المستجدات السياسية

نشر بتاريخ: 27/05/2010 ( آخر تحديث: 27/05/2010 الساعة: 16:40 )
رام الله -معا- التقى الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صالح رأفت، ومسؤول العلاقات الدولية محمد العاروري مع القنصل الايطالي Roberto Storaci صباح اليوم في مكتب "فدا" في مدينة رام الله.

واستعرض صالح رأفت الوضع السياسي حيث ما زالت إسرائيل تضع العراقيل أمام نجاح المفاوضات غير المباشرة بإصرارها بالاستمرار في سياسة الاستيطان وكذلك التصعيد في غزة وقتل المدنيين وما زالت تمارس سياسة الاعتقالات وإعاقة حرية حركة المواطنين على الحواجز.

وتحدث رأفت عن قرار اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بالموافقة على المفاوضات غير المباشرة مع الجانب الإسرائيلي لمدة أربعة شهور والتي ستشمل قضايا الوضع النهائي، مشدداً على ضرورة أن تقوم الأطراف الدولية والرباعية بالضغط على إسرائيل من أجل تنفيذ التزاماتها المترتبة في المرحلة من خطة خارطة الطريق.

وتحدث رأفت على أن هناك حوار يجري بين فصائل م.ت.ف لخوض الانتخابات المحلية على أساس أن تشمل قوائم منظمة التحرير الفلسطينية مستقلون يتمتعون بالكفاءة والمصداقية ورضى الجمهور وسيعلن عن الاتفاق خلال الساعات القليلة القادمة.

بدوره تحدث العاروري عن العلاقات الوطيدة التي تربط الشعب الايطالي بالشعب الفلسطيني، وأكد على ضرورة تطوير هذه العلاقات الرسمية والشعبية وطلب بان تدعم الحكومة الايطالية والاتحاد الأوروبي حق الشعب الفلسطيني في تقرير وحدة وإقامة دولته المستقلة على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

وتحدث القنصل الايطالي عن سعادته بهذا اللقاء مع "فدا" الذي ينتهج سياسة واقعية ومسؤوله ومسؤولية وان الحكومة الايطالية والاتحاد الأوروبي يدعمون قيام دولة فلسطينية، ويقدمون الدعم المادي والمعنوي لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية وأكد على ضرورة تطوير العلاقات بين الأحزاب ومنظمات المجتمع لمدني الايطالية والفلسطينية. وان الحكومة الايطالية كانت سعيدة بموافقة اللجنة لمنظمة التحرير الفلسطينية على البدء في المحادثات غير المباشرة.

كما ودعا "فدا" لحضور حفل الاستقبال الذي سيقام بمناسبة اليوم الوطني الايطالي والذي يصادف 1/6/2010.