وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طوباس يستنكر أعمال البناء والتوسع في مستوطنة

نشر بتاريخ: 27/05/2010 ( آخر تحديث: 27/05/2010 الساعة: 16:41 )
طوباس -معا- استنكر مروان طوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية اليوم، أعمال البناء والتوسعة التي يقوم بها المستوطنون تحت حماية جيش الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة مسكيوت على اراضي منطقة المالح في الأغوار الشمالية، منوهاً الى انه تم الشروع ببناء "20" شقه سكنية جديدة في المستوطنة إضافة إلى نصب "8" كرافانات جديدة فيها وادخال اطنان من الحديد ومواد البناء اليها بالأيام الماضية.

وأكد المحافظ ان البناء الجديد يتم على مساحة عشرة دونمات جديدة في المنطقة إضافة الى 500 دونم تم مصادرتها أصلا واقامة المستوطنه المذكورة عليها قبل سنوات عدة.

وأكد المحافظ طوباسي انه ورغم الجهود الدولية المبذولة لبدء المفاوضات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني إلا ان أعمال البناء ومصادرة الأراضي تتواصل على الأرض الفلسطينية في معظم المناطق الفلسطينية، ما يدلل على عزم سلطات الاحتلال إفشال كل الجهود المبذولة من اجل الشروع في عملية السلام والالتزام بالوعود الامريكية والدولية التي تمت بهذا الخصوص .

وأكد طوباسي أن إسرائيل ماضية في فرض سياسة الأمر الواقع لتنفيذ مخططاتها الاستيطانية الهادفة إلى ابتلاع مزيد من الأراضي الفلسطينية لتوسيع مستوطناتها المنتشرة على الأراضي الفلسطينية على حساب البلدات الفلسطينية القائمة.