وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شعث يؤكد استحالة حدوث تقدم بالمفاوضات غير المباشرة لعدم جدية اسرائيل

نشر بتاريخ: 27/05/2010 ( آخر تحديث: 27/05/2010 الساعة: 19:09 )
رام الله -معا- اكد الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية على استحالة حدوث أي تقدم في المفاوضات غير المباشرة بسبب عدم جدية حكومة نتنياهو , التي تمارس سياسة مصادرة وسرقة الاراضي وتوسيع الاستيطان وتهويد القدس وحصار قطاع غزة , موضحا الموقف الفلسطيني من المفاوضات غير المباشرة , مشيرا الى نضال الشعب الفلسطيني غير العنيف وبناء مؤسسات الدولة, لانهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

جاء ذلك خلال لقاء شعث بوفد برلماني فرنسي يزور الاراضي الفلسطينية للاطلاع على الاوضاع السياسية, تبعه لقاءين منفصلين, مع وفد من الجالية اليهودية في جنوب افريقيا ضم 30 شخصا برئاسة ريفي فورمان نائبة رئيس مجلس امناء الجالية, ولقاء مع السفير الصيني لدى السلطة الوطنية وانغ يانغ .

واكد شعث صمود الشعب الفلسطيني على ارضه, وسعيه للوصول الى سلام حقيقي مع اسرائيل, مطالبا بممارسة ضغط حقيقي عليها لانهاء احتلالها والالتزام بمتطلبات السلام .

واشار الى جاهزية حركة فتح لاي محاولة جادة لتحقيق المصالحة الوطنية التي تشكل الاولوية الاولى لها , وعدم خشيتها من أي انتخابات قادمة .

كما تتطرق شعث الى حصار قطاع غزة والظروف الاقتصادية والانسانية التي يعيشها مليون ونصف فلسطيني بسبب الحصار الاسرائيلي , وتداعيات الحرب الاخيرة .