وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفارة فلسطين في اليونان تحيي ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 27/05/2010 ( آخر تحديث: 27/05/2010 الساعة: 18:49 )
رام الله -معا- أحيت سفارة فلسطين باليونان والجالية الفلسطينية والاتحاد العام لطلبة فلسطين والاتحاد العام لعمال فلسطين / فرع اليونان، الذكرى الثانية والستين للنكبة في مهرجان ثقافي رياضي حاشد أقيم في ملعب نادي "ابولون" اليوناني في العاصمة أثينا، بحضور حشد كبير من الأصدقاء اليونانيين على رأسهم السيد ابوستولوس ككلامانيس رئيس لجنة الصداقة البرلمانية اليونانية – الفلسطينية ممثلاً عن حزب الباسوك الاشتراكي الحاكم.، وأبناء الجالية الفلسطينية في اليونان.

وافتتح المهرجان بتحية من رئيس نادي "ابولون" السيد اريستيريس كاماراس الذي أعرب عن سعادته لاستضافة المهرجان تعبيراً عن تضامن الشعب اليوناني مع الشعب الفلسطيني في نضاله العادل من اجل الحرية والاستقلال.

وتحدث سفير فلسطين سمير أبو غزالة في كلمته ألقاها عن النكبة وتشريد مئات الآلاف من شعبنا وتدمير مئات القرى الفلسطينية، وأضاف أن الشعب الفلسطيني مصمم على استمرار نضاله العادل لإسقاط جدار الفصل في الضفة ولرفع الحصار عن شعبنا في قطاع غزة، وشدد على تمسك شعبنا بثوابته الوطنية المتمثلة بحق العودة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وتخلل الحقل لوحة غنائية شارك فيها المغني لاكيس خالكياس والمغني فاسيليس ليكاس. ثم جرت مباراة كرة قدم ودية بين فريق الفنانين واللاعبين اليونانيين القدامى وفريق الجالية الفلسطينية الذي انضم إليه عدد من أبرز واكبر نجوم كرة القدم اليونانيين،.وارتدى الفريق الفلسطيني لباس رياضي مصمم خصيصاً للمباراة ومزين بألوان العلم الفلسطيني.واختتم المهرجان بعرض لرقص الدبكة الفلسطينية قدمته فرقة الاتحاد العام لطلبة فلسطين.