وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية زراعة قلقيلية تناقش الخطة الإستراتيجية للقطاع الزراعي

نشر بتاريخ: 27/05/2010 ( آخر تحديث: 27/05/2010 الساعة: 17:22 )
قلقيلية-معا- نظمت مديرية زراعة محافظة قلقيلية في مقرها اليوم ورشة عمل حول مناقشة الخطة الإستراتيجية للقطاع الزراعي في المحافظة للأعوام الثلاثة القادمة 2011-2013.

وحضر الورشة عدد من ممثلي المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية وافتتح الورشة مدير زراعة محافظة قلقيلية المهندس "ابراهيم الحمد" بكلمة ترحيبية بالحضور وعرض بشكل مفصل الأهداف الإستراتيجية والسياسات المتبعة لتحقيقها ووضع في تنفيذ هذه السياسات مع جميع المؤسسات والجهات المعنية والعاملة بالقطاع الزراعي من مؤسسات حكومية وأهليه والقطاع الخاص ثم فتح باب لنقاش مع الحضور.

وشدد وليد السبع رئيس الغرفة التجارية في المحافظة على أهمية الخطة في تطوير القطاع الزراعي، وأضاف انه لا بد من الأخذ بعين الاعتبار دور الاحتلال وسياساته الهدامة للقطاع الزراعي الفلسطيني من خلال استيلائه على الأراضي ومصادر المياه في المحافظة إضافة إلى ضرورة العمل على حماية المنتج الفلسطيني وفتح الأسواق الخارجية من اجل دعم المزارع وزيادة ربحية المشاريع الزراعية .

كما أضاف زهران مراعبه ممثل مديرية الأوقاف انه لا بد من وضع خطة لاستغلال الأراضي الوقفية وحمايتها .

من جهة تحدث عبد الحميد الديك ممثل محافظة قلقيلية عن أهمية وضع الخطة الإستراتيجية لجميع القطاعات في المحافظة ومن ضمنها القطاع الزراعي لما لهذه الخطة وأهمية كبيرة في دعم صمود المزارع على أرضه .

وتم الاتفاق نهاية الورشة على مشاركة ممثلي المؤسسات المدعوة في وضع مقترحاتهم على الخطة .