وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتمـاع تنسيقي بزراعة الخليل لمشروع دعم مربي الثروة الحيوانية

نشر بتاريخ: 27/05/2010 ( آخر تحديث: 27/05/2010 الساعة: 19:21 )
الخليل-معا- عقد في مكتب مديرية زراعة محافظة الخليل اجتماعاً تنسيقياً اليوم، بدعوة من اتحاد لجان العمل الزراعي حول مشروع دعم مربي الثروة الحيوانية ، حيث ضم الاجتماع مدراء الزراعة والبيطرة في كلٍ من الخليل وبيت لحم ودورا ومنسق وحدة شؤون البدو في الوزارة ومندوبة عن مؤسسة الايكوديب .

افتتح الاجتماع مدير زراعة محافظة الخليل م. بدر الحوامدة مرحباً بالحضور كما شكر الاتحاد على دعوتهم لهذا الاجتماع .

ومن ثم تحدث ممثلو اتحاد لجان العمل الزراعي م.ابراهيم ابو عياش و م. وجيه الحلايقة عن تفصيل المشروع والذي سيقوم بدعم المزارعين في كلٍ من تجمع الرماضين – السفوح الشرقية في بيت لحم ومسافر يطا والتجمعات البدوية في المناطق الشرقية .

ويشمل هذا المشروع عدة فعاليات منها التلقيح الصناعي في الاغنام وتحسين الانتاجية وكذلك توزيع خيم للأغنام ،زراعة محاصيل علفية ورعوية ، توزيع حقائب بيطرية ، انشاء وحدة معالجة للمياه العادمة في احدى التجمعات البدوية بالإضافة الى زيارات ولقاءات ارشادية للمستفيدين .

جدير بالذكر أن هذا المشروع ممول من الاتحاد الاوروبي وسيتم تنفيذه من قبل الايكوديب واتحاد لجان العمل الزراعي بإشراف وزارة الزراعة. وتم الاتفاق على عقد لقاء آخر بهدف وضع آلية ومعايير لإختيار المستفيدين من المشروع وتحديد المواقع واختيار منسق للمشروع من كل مديرية وذلك من منطلق التكامل في العمل بين الوزارة والمؤسسات الأخرى.