وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رسالة خطية:إدارة الدامون تهدد 15 أسيرة بتصعيد الإجراءات العقابية بحقهن

نشر بتاريخ: 27/05/2010 ( آخر تحديث: 27/05/2010 الساعة: 21:08 )
طولكرم -معا- هددت ادارة سجن الدامون الاسرائيلي بتصعيد اجراءاتها العقابية والقمعية بحق 15 أسيرة فلسطينية، وذلك رداً على الخطوة الإحتجاجية التي قام بها الأسرى كافة في شهر نيسان الماضي، المتمثلة بالإضراب عن الطعام لمدة 3 أيام والإمتناع عن زيارة الأهل.

واوضحت رسالة خطية من الأسيرات داخل سجن الدامون وصلت " معا " نسخة منها، أن ادارة السجن تحاول التضييق على الأسيرات واللعب بأعصابهن من خلال فرض سياسة العقاب الجماعي وحملة التنقلات من قسم لآخر، والحرمان من تلقي العلاج المناسب وزيارة الطبيب، إضافة الى المعاملة السيئة والقمع.

وبيّنت الرسالة، ان الظروف المعيشية للأسيرات وأوضاعهن تزداد قسوة، كون القسم الذي يعشن فيه يعاني الرطوبة ولا تدخله الشمس أو الهواء، مشيرات الى أن الأقسام التي يتنقلن بينها لا تتوفر فيها " حمامات " وان وجدت فهي منفصلة عن الاقسام.

وكشفت رسالة الأسيرات، أن الأقسام التي يتواجدن بها مقابلة لقسم السجناء الجنائيين، ولا يفصل بينهن وبين الرجال سوى باب زجاجي فقط، بالإضافة الى إنقطاع التواصل مع الأسرى في السجون الأخرى.

وتؤكد الرسالة ان ادارة السجن تجبر الأسيرات عند طلب احتياجاتهن من ذويهن أن يتم استبدال الشيء المطلوب بمثله وبنفس العدد، فمثلاً إذا طلبت الأسيرة كتابا أن يتم اخراج كتاب من قبلها بدلا منه، عدا عن تهديدهن من قبل الإدارة بالقول " ان اتخاذ أي خطوات احتجاجية من شأنه أن يعرضكن لاجراءات وعقابات شديدة " واصفات الوضع " بالسيء جدا ".