وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء الضميري : رجل الامن خادم لشعبه

نشر بتاريخ: 27/05/2010 ( آخر تحديث: 27/05/2010 الساعة: 22:09 )
اريحا - معا- قال المفوض العام لهيئة التوجيه السياسي والوطني، الناطق الرسمي باسم الأجهزة الأمنية، اللواء عدنان الضميري، إن دور المؤسسة الأمنية يتركز في إنفاذ القانون وحماية الوطن والمواطن دون تمييز.

وأضاف في محاضرة ألقاها اللواء الضميري في الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية على هامش اختتام دورة تدريبية في مجال السياسة والأمن بعنوان 'دورة العودة'، أن المؤسسة الأمنية هي جسم واحد له أذرع مختلفة تعمل بمهمة سامية وهي حماية الوطن والمواطن بإنفاذ القانون وتحت قيادية سياسية واحدة'.وشدد على أن الانتماء لا يتجزأ عند رجل الأمن، فمن خلال سلوكه السوي يحفظ للقانون هيبته ويحقق هدفه بما يخدم مصلحة شعبه.

واشار اللواء الضميري الى أن الغاية الأولى لرجل الأمن هي إرضاء الجمهور، باعتبار أن رجل الأمن هو خادم عام لشعبه يتقاضى معاشه من دافع الضرائب الفلسطيني،وحول تعامل رجل الأمن مع وسائل الإعلام، أكد اللواء الضميري ضرورة احترام حق الصحافة في ممارسة عملها، وشدد على أهمية امتلاك رجل الأمن المهارات اللازمة للتعامل بكل مهنية واحتراف مع الصحافة على اختلاف أنواعها.

من جهته رحب الدكتور نايف جرّاد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية باللواء الضميري وبالحضور، وقال إن 'الإعلام الفلسطيني الخاص بالأجهزة الأمنية يتسم بالمصداقية مما يعطي رسالة واضحة لكل معطيات عمل المؤسسة الأمنية بما تتعامل معه من حوادث عامة وخاصة، وأن هناك نقلة احترافية في العمل الإعلامي الأمني لّمست نتيجة توحيد الجهود وتنظيمها بهذا الاتجاه'.

يذكر أن هذه الدورة تأتي بالتعاون بين مفوضية التوجيه السياسي والوطني وقسم التعليم المستمر في الأكاديمية بواقع 20 ساعة تدريبية، وقد قسمت إلى قسمين بحيث نفذ القسم الأول منها في محافظة طولكرم بمحاور أساسية هي تحديات المشروع الوطني الفلسطيني وإصلاح قطاع الأمن الفلسطيني وعلم النفس الأمني.

فيما اشتمل القسم الثاني الذي عقد في مقر الأكاديمية على محاور رئيسية هي علم الأمن، وأمن المنشأة، والعلاقات العامة والإعلام الأمني، وفن التعامل مع الجمهور، والقيادة والاتصال، وكان قد حاضر في هذه المحاور أساتذة ومدرسين من الهيئة التدريسية في الأكاديمية، حيث اختتمت بلقاء مع اللواء الضميري وتوزيع الشهادات على المشاركين.