وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زكارنة: مكافاة المتقاعدين ستصرف قريبا خلال 15يوما

نشر بتاريخ: 27/05/2010 ( آخر تحديث: 28/05/2010 الساعة: 09:16 )
رام الله-معا- اعلن بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان جزءّ من مكافأة المتقاعدين سوف تصرف لهم خلال 15 يوما، اما قبل الرواتب او بعدها باسبوع على ابعد تقدير وفق توفر مقدار السيولة المالية لدى وزارة المالية، جاء ذلك في تصريح صحفي .

واضاف زكارنة انه اجتمع اليوم مع مسؤولي وزارة المالية والذين بدورهم اكدوا له ان جزء من المكافاة سيصرف للمتقاعدين خلال الايام القليلة الماضية مبينا ما اكده مسؤولو المالية ان كامل مبلغ المكافاة سوف يصرف على دفعات بحيث تنتهي مع نهاية هذا العام.

واكد زكارنة ان النقابة تعطي هذا الموضوع اولوية قصوى وخاصة ان المتقاعدين يعانون من ضائقة مالية وبعضهم توفى واخرون على فراش الموت والبعض لديه التزامات مالية من طلاب في الجامعات ومصاريف الابناء في ظل رواتب متدنية وعدم وضوح الالية التي سيتم صرف المكافة لهم.

وحيا زكارنه اخوانه المتقاعدين الذين ضحوا وقدموا وبنوا المؤسسات التي تقدم الان الخدمة للمواطنين وهم القيادة في كل المناحي ويجب ان يتم توفير الحياة الكريمة لهم والتي تقع على عاتق تلاميذهم في النضال والبناء.

وطمأن زكارنة المتقاعدين ان مطالبهم ستكون دائما في سلم اولويات النقابة جنبا الى جنب مع اخوانه في مجلس النقابة وقيادات المتقاعدين.

واضاف ان النقابة تتابع حقوق المتقاعدين الذين لم يستفيدوا من المكافاة وخدموا اكثر من 29عاما ممن يخضعون لقانون الخدمة المدنية الاردني وكان يخصم عليهم حصة التقاعد.