وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رام الله : وفد تضامني اسباني يزور التشريعي

نشر بتاريخ: 28/05/2010 ( آخر تحديث: 28/05/2010 الساعة: 09:25 )
رام الله -معا- التقى ممثلون عن هيئة الكتل و القوائم البرلمانية في المجلس التشريعي الفلسطيني في رام الله وفدا تضامنيا اسبانيا من مؤسسة باز كون ديجنيداد ( سلام بكرامة) برئاسة إيزابيل الفاريز هيرنانديز وعضوية كل من :البرتو سان ، اينيس سابيناز ، استر رويز ، خوان نويت ، و البرتو سان خوان.

واستعرض النائب فايز السقا امام الوفد مراحل عملية السلام منذ مؤتمر مدريد ولغاية اليوم. وأشار إلى أن المواطنين الفلسطينيين محاصرون في كانتونات فرضتها عليهم الممارسات العنصرية للحكومات الإسرائيلية في وطنهم وفوق أرضهم المحتلة ، إضافة إلى أن إسرائيل مستمرة في فرض كافة العراقيل أمام إقامة الدولة الفلسطينية وأن الجانب الفلسطيني يطالب المجتمع الدولي بوقفة جدية لوضع حد للمارسات الاسرائيلية لضمان تحقيق تسوية سلمية عادلة وشاملة في المنطقة لمصلحة جميع الأطراف.

ثم تحدث النائب برنارد سابيلا عن مدينة القدس وما تعانيه وسكانها العرب من جور ممارسات حكومة الاحتلال، مشيرا إلى أن القدس مقسمة فعليا وأن نسبة الفقر بين سكانها وصلت إلى 65% .كما اطلع الوفد الزائر على كافة الممارسات الاستفزازية الإسرائيلية في المدينة المحتلة، مؤكدا انه لن يكون هناك سلام فعلي في المنطقة ولا حل للقدس الا بوقف كافة الإجراءات الإسرائيلية التهويدية.

من ناحيتها اكدت النائب خالدة جرار :"أن لنا هدف واحد كفلسطينيين وهو كيفية صياغة إستراتيجية موحدة لمواجهة الاحتلال والسماح بالتعددية ونشر الديمقراطية الحقيقية في أوساط المجتمع الفلسطيني وتعزيز مقاومة الشعب الفلسطيني على الأرض".

ثم تحدث النائب وليد عساف حيث طرح رؤية حركة فتح للفترة القادمة. وقال :"لدينا مشكلتان: الاحتلال والانقسام. وأشار إلى أننا نعمل على خطين متوازيين وهما: المفاوضات غير المباشرة والاستمرار في المقاومة الشعبية للاحتلال.كما ثمن الموقف المصري من المصالحة الفلسطينية التي لن يكون بوسع شعبنا تحقيق أهدافه إلا بإنهاء الانقسام والتصالح وإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في نفس الوقت.

وطرح أعضاء الوفد الزائر عدة أسئلة أجاب عليها النواب . ثم قدمت رئيسة الوفد الشكر للنواب على حفاوة الاستقبال.وشكر النواب مملكة اسبانيا حكومة وشعبا على دعمهم المتواصل لفلسطين قضية وشعبا.