وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيع اتفاقية بين جامعة القدس المفتوحة وشركة أوفتك

نشر بتاريخ: 28/05/2010 ( آخر تحديث: 28/05/2010 الساعة: 16:41 )
بيت لحم - معا - وقعت جامعة القدس المفتوحة ممثلة بدائرة شؤون الطلبة وشركة فلسطين للتكنولوجيا المكتبية " أوفتك" اتفاقية لاطلاق وترويج مشروع لابتوب للجميع وبرنامج e-points لدارسي وموظفي الجامعة.

وقد مثل الجامعة في هذه الاتفاقية د. محمد شاهين عميد شؤون الطلبة، ووقعها عن شركة أوفتك أ. جميل الظاهر الرئيس التنفيذي لشركة فلسطين للتكنولوجيا المكتبية "أوفتك".

وأشار د.محمد شاهين عميد شؤون الطلبة إلى أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في ظل توجيهات رئاسة الجامعة واجراءاتها على أرض الواقع لادخال التعلم الالكتروني بفاعلية وفي ظل الخطوات المتلاحقة التي تقوم بها الجامعة من أجل تطويع التكنولوجيا والحواسيب لخدمة العملية التعلمية.

وتسعى الجامعة إلى توفير الإمكانات اللازمة والمناسبة لتفاعل الدارسين مع هذه الخدمات والخطط التطويرية على صعيد طرائق التدريس والوسائط المساندة للعملية التعليمية التعلمية وعلى رأسها امتلاك كل دارس لجهاز حاسوب خاص بمواصفات فنية، وتكاليف مناسبة، وشروط دفع ميسرة.

وعن شركة اوفتك أشار مدير تطوير الاعمال السيد وليم جيروسـيـس الى أن جهاز اللابتوب لم يعد وسيلة من وسائل الرفاهية والتسلية بل اصبح ضرورة من ضروريات الحياة المعاصرة. وتهدف هذة الحملة بالأساس الى تغيير الصورة النمطية لمستخدمي أجهزة اللابتوب والمقتصرة على فئة قليلة من الناس لتصبح في متناول الجميع ايمانا بأهمية تمكين المواطن الفلسطيني من اقتناء الحاسوب باسعار منافسة وتقسيط ميسر.

واضاف السيد جيروسيس "لاندعي بأننا سنعالج كافة مشاكل المجتمع الا اننا نتعهد باحداث تاثير ايجابي في مجتمعنا". ومن ناحية أخرى وضمن سعي الجامعة لتوفير خدمات مميزة لدارسيها فقد شملت الاتفاقية مشروع برنامج بطاقات e-points، حيث ان بطاقة e-Points هي عبارة عن بطاقة مكافآت مميزة تكافئ حاملها على كل شيكل ينفقه بنقاط يكسبها ويجمعها عند تسوقه في أكثر من 150 عضوا من المحلات التجارية، المطاعم ومراكز الخدمات المشتركة ضمن شبكة e-Points المميزة.