وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزيرة السياحة والآثار تفتتح امتحان الادلاء السياحيين

نشر بتاريخ: 29/05/2010 ( آخر تحديث: 29/05/2010 الساعة: 14:06 )
بيت لحم- معا- افتتحت الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار اليوم اول جلسات الامتحان الخاص لترخيص الادلاء السياحيين والذي عقد في كلية الكتاب المقدس في مدينة بيت لحم بمشاركة 45 طالب وذلك بحضور السيد سمير بحبح نقيب الادلاء والدكتور بشارة عوض والقسيس عطالله عيساوي من الكلية.

وقد رحبت الوزيرة دعيبس بالمشاركين معربة عن تمنياتها لهم بالنجاح والتوفيق في هذا الامتحان ليتمكنوا من مزاولة عملهم كادلاء سياحيين ويرافقوا ضيوف فلسطين لينقلوا لهم الصورة الحقيقية المشرقة عن الشعب الفلسطيني والحياة الاجتماعية والثقافية ويكونوا على قدر كافي من المعلومات حول المواقع الاثرية والدينية وتاريخ وجغرافية المنطقة.

كما وشكرت كلية الكتاب المقدس على استضافتهم لهذا الامتحان وأشادت بالعلاقة والشراكة مع القطاع السياحي الخاص وخاصة مع نقابة أدلاء السياحة العرب على هذا التعاون لإنجاح هذا الامتحان والتعاون في كافة المجالات للنهوض بالقطاع السياحي.

واشارت وزيرة السياحة والآثار ان هذا الامتحان ياتي في إطار خطة الوزارة لتأهيل المزيد من الإدلاء السياحيين ورفد القطاع السياحي الفلسطيني الخاص بكوكبة جديدة لمواكبة التصاعد الملحوظ في اعداد السياح والطلب على الادلاء المتحدثين بلغات اجنبية متعددة.

ويشارك في الامتحان 45 متقدما ممن تنطبق عليهم شروط المشاركة في الامتحان من خريجي منهاج الدليل السياحي في المعاهد والجامعات الفلسطينية المعتمد من قبل الوزارة منهم 31 للحصول على رخصة دليل سياحي عام بعدة لغات اجنبية و 14 للحصول على دليل سياحي محلي وسيعقد على مرحلتين الاولى للامتحان الكتابي بينما سيعقد الامتحان الشفهي على مدى الثلاثة ايام التالية.