وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"القدس المفتوحة" في دورا تنظم ورشة عمل حول الانترنت والأطفال

نشر بتاريخ: 29/05/2010 ( آخر تحديث: 29/05/2010 الساعة: 15:58 )
الخليل- معا- نظمت منطقة دورا التعليمة ورشة عمل حول الانترنت والأطفال في قاعة النشاطات بحضور عدد كبير من الدارسين والمشرفين وممثلي المؤسسات.

وفي البداية رحب الدكتور تيسير أبو ساكور مدير المنطقة التعليمية بالحضور ناقلاً تحيات الأستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس الجامعة، مبينا أهمية الموضوع وضرورة الاهتمام بذلك،حيث أصبح موضوع الانترنت من ضروريات الحياة ولا يمكن الاستغناء عنه. واستخدامه يتم من قبل كافة الفئات العمرية الأمر الذي يتطلب من الأهالي متابعة أبنائهم ومراقبتهم وتنظيم عملية الاستخدام لتحقيق الفائدة المرجوة.

وقال إن موضوع الانترنت سلاح ذو حدين فإذا أُحسن استخدامه يكون نعمة وإذا أُسيء استخدامه فانه يؤدي إلى نتائج تضر بالفرد والمجتمع.

وتحدثت الأستاذة آلاء فطافطة حول إدمان الانترنت وآثاره الجسدية والنفسية وكيفية التوازن والاعتدال في استخدام الانترنت سواء لألعاب الأطفال أو أي استخدام آخر لجميع المستخدمين، وكيفية تنظيم الاستخدام السليم للانترنت وبيان الآثار الجسدية والنفسية للاستخدام الخاطئ للشبكة العنكبوتية.وتناول الدكتور نبيل المغربي موضوع الانترنت من الزاوية التربوية وفوائد الاستخدام وكيفية الحصول على المعلومة بكل سهولة ويسر وبأقل التكاليف والاطلاع على آخر ما توصل إليه العلم من مستجدات واختراعات ومقارنة الحالة الحالية بما كان في السابق.

وتناول الأستاذ جواد أبو اصبيح المساعد الأكاديمي في المنطقة موضوع الوقاية والمراقبة وكيفية ضبط استخدام الانترنت من ناحية فنية، وحسب الفئات العمرية المستخدمة للانترنت مبينا كل فئة عمرية وأساليب الوقاية لكل فئة على حده للوصول إلى استخدام سليم للإنترنت يجنب الشباب من الانحراف.

وفي نهاية الورشة تم فتح باب المناقشة والاستماع إلى مداخلات الحضور والرد على كافة الاستفسارات المطروحة.