وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو زنيد يترأس اجتماع المجلـس التنفيـذي لبحث الوضع العام في الخليل

نشر بتاريخ: 29/05/2010 ( آخر تحديث: 29/05/2010 الساعة: 17:22 )
الخليل-معا- ترأس القائم بأعمال محافظ محافظة الخليل د. سمير أبو زنيد الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي للمحافظة حيث تم مناقشة الوضع العام في المحافظة لاسيما الوضع السياسي والتعليمي والاقتصادي والصحي والأمني و آليات دعم مكافحة منتجات المستوطنات.

وفي بداية الاجتماع رحب د. أبو زنيد بأعضاء المجلس، مؤكدا على أهمية انعقاد الاجتماع بشكل دوري إضافة إلى أهمية تفعيل عمل اللجان مما يساهم في تنسيق و تفعيل عمل المجلس للوصول إلى نتائج ايجابية تساهم في تقديم الخدمات الأفضل للمواطن.

واطلع أبو زنيد أعضاء المجلس التنفيذي على الإنجازات والتطورات في محافظة الخليل عموما والبلدة القديمة خصوصا، مشيرا إلى افتتاح العديد من مكاتب وزارات السلطة الوطنية الفلسطينية تماشيا مع قرار مجلس الوزراء بهذا الخصوص وكان أخرها افتتاح مكتب الإحصاء المركزي مما يمكن من تقديم الخدمات والمعلومات لطالب الدراسات العليا وللمواطنين والوفود والزوار وكذلك نقل مكتب وزارة الشؤون الخارجية للبلدة القديمة وافتتاح مكتب ضريبة الدخل في البلدة الذي يعزز من صمود أهل البلدة ويعمل على إعادة إحيائها .

وبحث أبو زنيد مع الأعضاء الأمر العسكري الذي يقضي بمصادرة مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في منطقتي وادي الحصين والنصارى لتربط بين مستوطنة كريات أربع والحرم الإبراهيمي الشريف وتسليمهم لإخطارات هدم لعائلات في البلدة القديمة، مؤكدا أنه تم إعلام مكتب السيد الرئيس و بعثة التواجد الدولي بهذا الخصوص وطالب بالعمل على وقف هذا القرار التعسفي.

وفي ما يتعلق بامتحان الثانوية العامة أكدت مديرة التربية والتعليم نسرين عمرو من جانبها على أن مديريات التربية في المحافظة استكملت الإجراءات لبدء امتحانات التوجيهي من حيث القاعات والمراقبين ومركز التصحيح وأكدت على ضرورة التنسيق مع الجانب الإسرائيلي من اجل عدم إعاقة حركة الطلاب والمراقبين لتقديم الامتحان في المناطق التي تخضع للسيطرة الاسرائلية (H2).

من جانبه أكد أبو زنيد على ضرورة متابعة امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي) في السجون الاسرائلية حيث أكد عضو المجلس التنفيذي لوزارة الشؤون المدنية أنه تم التنسيق مع الجانب الإسرائيلي لوضع الترتيبات لتقديم امتحانات الثانوية العامة.

كما تطرق للحديث عن الوضع الصحي في المحافظة وتم مناقشة الإشاعات حول أنفلونزا الطيور في قرية بلعا من محافظة طولكرم وأكد مدراء الصحة في المحافظة على خلو المحافظة والوطن من اي وباء يذكر و لم تسجل أي حالة في المحافظة ولا في الوطن وان كل ما دار حول هذا المرض مجرد إشاعات ليس لها أي أساس.

وأشار مدير الأوقاف في المدينة زيد الجعبري أن الجانب الإسرائيلي قام بأعمال الصيانة والترميم في الجزء المغتصب من الحرم الإبراهيمي والذي كان ينفذ من قبلنا كوزارة أوقاف منذ القرار الإسرائيلي بضم الحرم الإبراهيمي وكما واطلع الحضور على الممارسات الاسرائلية في الحرم و منع رفع الأذان في بعض الأوقات.

و ثمن د. أبو زنيد حملة من بيت لبيت لمقاطعة منتجات المستوطنات وأشاد بدور وزارة الاقتصاد الوطني وأقاليم حركة فتح في المحافظة التي ساهمت في إنجاح هذه الحملة وشكر الأجهزة الأمنية وجميع المتطوعين الذين شاركوا في هذه الحملة مؤكدا على أهمية القرار الصادر عن وزارة الشؤون الاجتماعية بيتبنى جميع النساء العاملات في المستوطنات