وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي في نابلس يزور مركز شرطة عوريف ويواصل نشاطاته

نشر بتاريخ: 29/05/2010 ( آخر تحديث: 29/05/2010 الساعة: 17:49 )
نابلس - معا- ضمن التعاون المشترك بين التوجيه السياسي والوطني وشرطة محافظة نابلس ، قام وفد من التوجيه السياسي بزيارة إلى مركز شرطة عوريف ، وضم الوفد العقيد محمد نصر أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في المحافظة، والنقيب فادي أبو العون مفوض التوجيه السياسي للشرطة وكان باستقبالهم نائب مدير المركز النقيب سميح القاضي وضباط وأفراد الشرطة .

بدوره تحدث العقيد أبو ربيع عن الدور المهم الملقى على عاتق مراكز الشرطة في الريف خاصة في ظل اعتداءات المستوطنين وتصعيدهم وإجراءات الاحتلال المعيقة لعمل الشرطة .

وأشار إلى الانتخابات المحلية وأهمية المشاركة فيها ، وأكد أن المؤسسة الأمنية حيادية وعلى مسافة واحدة من جميع الأطراف ودورها حماية العملية الانتخابية . وشدد على العلاقات الطيبه مع الجميع على اساس الاحترام المتبادل وتعزيز سيادة القانون .

من جانبه تحدث النقيب فادي أبو العون عن أهمية مراعاة خصوصية الريف وعاداته وتقاليده أثناء تطبيق وفرض القانون ، وأكد على ضرورة التعاون مع المواطنين.

من جهة اخرى تم مواصلة البرنامج الديني المشترك بين هيئة التوجيه السياسي مع شرطة المحافظة للإصلاح والتأهيل بالإرشاد والتوعية للنزلاء والدروس الدينية التي تحث على التوبة والأخلاق النبيلة وخطبة الجمعة بالتعاون مع مديرية أوقاف نابلس والتي يلقيها الشيخ نابغ بريك من مديرية أوقاف نابلس وبإشراف دائرة الإرشاد الديني في الهيئة وبالتنسيق مع مفوضية الشرطه حيث اعطاهم درسا حولا الشهوات والمجاهره بها وضرورة الابتعاد عن هذه الشهوات وكبحها والتمسك بالفضائل والاخلاق العاليه.

وفي خطبة الجمعة تحدث الشيخ لهم عن ارتكاب الفاحشه والمعصيه وجريمة الزنا وحرمتها وتاثيرها على المجتمع والموقف الشرعي منها وعقوبتها ودعاهم الى اطاعة الله تعالى وعمل الخير والابتعاد عن ما يخالف شرع الله ليكونوا دوما مواطنين صالحين ويربوا اسر صالحة تعمل على خدمة الوطن وبناءه بناء صحيحا يحقق طموحات الجميع .

وفي شان آخر وضمن البرنامج المشترك بين التوجيه السياسي وقيادة منطقة نابلس ألقى المفوض السياسي يوسف ابو زبيده محاضرة لضباط وأفراد سرايا الأمن الوطني في معسكر الجنيد وتحدث عن أهمية الدورات المتخصصة والتدريب المستمر وأثر ذلك على الأداء والعمل تعزيز روح الفريق الواحد وضرورة التمسك بالسلوك الجيد والحفاظ عل الانجازات والاستمرار بها .