وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي يطلع على احتياجات الهيئات المحلية في محافظتي الخليل

نشر بتاريخ: 29/05/2010 ( آخر تحديث: 30/05/2010 الساعة: 00:13 )
رام الله -معا- تفقد وزير الحكم المحلي د. خالد القواسمي، عددا من الهيئات المحلية في محافظتي الخليل وبيت لحم رافقه خلالها محمد حسن جبارين الوكيل المساعد لشؤون المديريات، د. هاني الحروب مدير عام العلاقات العامة والاعلام م. محمد القاضي مدير ملف بيت لحم في وزارة الحكم المحلي ، عمرو العملة مدير عام حكم محلي الخليل، م. رشيد عوض مدير عام حكم محلي بيت لحم وطاقم من المديريتين وم. عبد المغني نوفل مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات شملت سعير ، مراح رباح ، مراح معلا ، وادي النيص ، واد رحال ، جورة الشمعة ، ام سلمونة ، المعصرة ، خلة الحداد ، ودار صلاح بهدف الاطلاع على انجازات واحتياجات هذه الهيئات ومن ما تعانيه من المستوطنين الذين ينهبون اراضي هذه القرى ومزروعاتها. حيث كان في استقبال الوزير القواسمي والوفد المرافق رؤساء وأعضاء هذه الهيئات وحشد من المواطنين وممثلي المؤسسات في هذه المناطق والذين رحبوا بالوزير الضيف والوفد المرافق .

وتحدث د. خالد القواسمي خلال لقائه مع أعضاء مجالس الهيئات المحلية ومسؤولي المؤسسات في هذه الهيئات ولفيف من المواطنين عن المستوطنين وقضية التهويد والاستيلاء على الأراضي وتدمير المزروعات ونهبها، وقال :" اننا شعب يتطلع الى السلام والحرية، فنحن ننتظر اليوم الذي سيرحل فيه المستوطنين واقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف."

كما نقل تحيات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. سلام فياض، منوها الى أنه سيكون هناك زيارات لهذه الهيئات في ظل أوضاع أفضل من الوضع الراهن بإذن الله ، كما تحدث د. القواسمي في هذا السياق :"عن ان السلطة ماضية في بناء الدولة على الارض وما بنا الهيئات المحلية الا جزء من هذا البناء وان المقاومة الشعبية التي يمارسها شعبنا ضد الاحتلال هي حق من حقوق شعبنا لنيل الحرية والاستقلال" .

وتقدم الوزير القواسمي بالشكر للممولين الذين يمولون المشاريع في هذه المنطقة والى المهندسين المشرفين والمقاولون ، وتحدث عن الانتخابات المحلية التي هي حق قانوني ودستوري والتي ستكون حرة ونزيهة ودعا الى المشاركة الفاعلة فيها.

وفي هذا السياق تعاني هذه القرى من نقص لعدة احتياجات تمثلت في توسيع شبكات الكهرباء والمياه ،بناء خزانات للمياه ، تعبيد للطرق الداخلية ، تجهيز ملاعب وحدائق عامة ورياض اطفال ، شق طرق زراعية ، حاويات وبناء غرف دراسية اضافية ، حل مشكلة المياه في سعير التي تضم ايضاً ست قرى مجاورة والتي تعاني من نقص حاد في المياه، ووعد الوزير بحل ودراسة هذه القضية مع سلطة المياه ، عدا عن احتياج هذه القرى الى توسعة المخططات الهيكيلية.