وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محامو غزة يتهمون النقابة في الضفة بتهميشهم واتخاذ قرارات فردية

نشر بتاريخ: 30/05/2010 ( آخر تحديث: 30/05/2010 الساعة: 15:26 )
غزة- معا- استنكر المحامون النظاميون في قطاع غزة قرارات خرج بها أمين سر النقابة ربحي قطامش بالضفة الغربية، "عقب اجتماع كان من المفترض أن يشتركوا به من القطاع إلا أن المنظمين بالضفة الغربية قالوا ان دائرة الربط التلفزيوني معطلة ورفضوا الحديث عبر الهاتف".

وقال مجلس نقابة المحامين النظاميين بغزة انه "يرفض قرارات من يجزئ وحدة النقابة ووحدة الوطن"، مشددة على أن "دعاة الانقسام وشرذمة الوطن لم ولن يفلحوا فيما يسعون إليه، وأن أعضاء الهيئة العامة في شطري الوطن لن يسمحوا بمثل هذه الخروقات والتجاوزات بالطرق المنفردة التي تتخذ بها القرارات دون اجتماع سليم للمجلس ووفقاً للنظام".

وأوضح بيان صادر عن مجلس النقابة بغزة على انهم دعوا لاجتماع على خلفية استقالة علي مهنا نقيب المحامين النظاميين الفلسطينيين، وأنه تحدد فيه جدول الأعمال من قبل أمين السر ربحي قطامش بثلاث نقاط وهي: استقالة النقيب واجتماع الهيئة العامة والانتخابات.

واضاف البيان "وعليه فقد حضر إلى النقابة أعضاء المجلس بغزة وقاموا بفتح جهاز الفيديو كنفرس إلا وأننا عبر الاتصالات التليفونية تم إبلاغنا بأن جهاز الفيديو برام الله معطل، فطلبنا الاجتماع عبر دائرة التلفون فتم الرفض وبعد حوالي ثلاث ساعات وصل إلينا عبر الفاكس قرار برفض استقالة النقيب وإقالة نائب نقيب المحامين دون عرض هذا الموضوع على جدول الأعمال ودون التشاور مع أي أحد من أعضاء المجلس في غزة".

وعبر الأعضاء بغزة عن رفضهم لهذه القرارات مشددين على أن "مجلس نقابة المحامين الفلسطينيين ومعه الهيئة العامة للمحامين لا ولن يسيروا وراء من يقوم بأعمال لمصالح شخصية بعيدة عن مصلحة النقابة والهيئة العامة للمحامين".

كما أكدوا على وحدة النقابة وقيام المجلس بمهامه المنوطة به وفق قانون تنظيم مهنة المحاماة.