وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصر تسمح بادخال معونات طبية مقدمة من اتحاد الاطباء العرب الى غزة

نشر بتاريخ: 30/05/2010 ( آخر تحديث: 30/05/2010 الساعة: 12:26 )
العريش- معا- أكد مصطفى التايه مسؤول الاغاثة باتحاد الاطباء العرب، ان السلطات المصرية وافقت على ادخال معونات طبية اليوم الاحد الى قطاع غزة عبر منفذ رفح البرى وهي عبارة عن 15 طن مستلزمات طبية خاصة بمعاقي الحرب في غزة.

واضاف التاية في تصريح لـ "معا" بان هذه المعونات مقدمة من هيئة الاغاثة الاسلامية للمعاقين فى قطاع غزة وتبلغ قيمتها حوالي 2 مليون جنية مصري وتم تصنيعها في مصر.

وأفاد مراسلنا في العريش أن السلطات المصرية تعمل على ادخال هذه المعونة منذ الصباح، مشيرا الى أن السلطات المصرية ستستمح بادخال معونات طبية اخرى الخميس القادم لقطاع غزة عبر منفذ رفح البرى وهي عبارة عن ثلاثة سيارات اسعاف مخصصة للمعاقين بالاضافة الى معونات غذائية اخرى مقدمة من اتحاد الاطباء العرب.

وفى نفس السياق أفاد مراسلنا ان السلطات المصرية تواصل اليوم الاحد ادخال بقية المعونة الغذائية الاماراتية الى قطاع غزة عبر منفذ العوجة التجاري بوسط سيناء فيما سبق ادخال 143.5 طن مواد غذائية من معونة الامارات ولم يتسنى ادخال اجمالي المعونة الغذائية وارجىء ادخال بقية المعونة الى اليوم الاحد وهي عبارة عن 600 طن من المساعدات الغذائية مقدمة من الامارات لقطاع غزة.