وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تشارك في اجتماعات الاتحاد العربي للرياضة للجميع

نشر بتاريخ: 30/05/2010 ( آخر تحديث: 30/05/2010 الساعة: 18:28 )
الخليل - معا - دائرة الإعلام للاتحاد عبد المنعم زاهدة - عاد وفد الاتحاد الفلسطيني للرياضة للجميع من القاهرة بعد مشاركة ناجحة وفاعلة في اجتماعات الاتحاد العربي للرياضة للجميع والذي يتخذ من العاصمة المصرية مقرا له، وضم الوفد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي أمين سر الاتحاد عبد المنعم زاهدة، وعضو اللجنة الفنية للاتحاد العربي عضو الاتحاد جمال عديله ، وعضو اللجنة الإعلامية للاتحاد العربي عضو الاتحاد ساطي أبو سيفين،وقد شارك الوفد على مدى أربعة أيام في اجتماعات اللجنتين الفنية والإعلامية والمكتب التنفيذي.

وقدم عضو اللجنة الفنية جمال عديله عددا من الاقتراحات الهادفة للنهوض بمسيرة الاتحاد العربي وأهمها استضافة فلسطين للمهرجان الرابع للرياضة للجميع العام القادم و تشكيل لجنة لتنمية الموارد، كما قدم عضو اللجنة الإعلامية ساطي ابو سيفين شرحا عن نشاطات الاتحاد الفلسطيني للرياضة للجميع والتي ثمنتها اللجنة الإعلامية .وقدم عدة اقتراحات للجنته الاعلامية.

واعدت اللجنة الفنية أنشطة الاتحاد حتى نهاية العام الحالي وقدمت رؤيتها لأنشطته خلال السنوات الأربع القادمة كما أعدت اللجنة الإعلامية مجموعة من التوصيات الهامة منها إصدار مجلة دورية تصدرها اللجنة وتوزع على كافة الدول المشاركة في الاتحاد العربي وتغيير شعار الاتحاد بما يتناسب وأهدافه.

وبعد اجتماعات مكثفة للجان على مدار أربعة أيام عقد المكتب التنفيذي اجتماعه الثاني لدورته الحالية، وناقش مطولا توصيات اللجان وقرر المصادقة عليها وإقامة المهرجان العربي الثالث للرياضة للجميع في القاهرة من 23/10 حتى 28/10 /2010 في العاب لكلا الجنسين كرة القدم والطائرة والسلة والطاولة والسباحة والمشي والجري والشطرنج .

كما قرر إقامة دورة لمنشطي الرياضة للجميع في البحرين خلال شهر اكتوبر القادم .كما قر تفعيل دور الاتحاد لدى الدول العربية الغير مشاركة . كما تم تكليف عضو المكتب التنفيذي عبد المنعم زاهدة بالاتصال بالأردن وسوريا ولبنان للمشاركة الفاعلة ودعم مسيرة الاتحاد الذي يحرص على مشاركة كافة الدول العربية في عضويته.

وقرر الاتحاد إنشاء موقع الكتروني للتواصل من خلاله وتبادل الخبرات ونشر الأخبار والأنشطة من خلاله .

كما ثمن الاتحاد العربي دور ونشاط الاتحاد الفلسطيني للرياضة للجميع على تواصله مع الاتحاد العربي ولنشاطاته المميزة.

وعقد الوفد الفلسطيني اجتماعات جانبية مع الوفود المشاركة ، تم خلالها تبادل الخبرات وبحث امكانات عقد لقاءات رياضية وعرض الوفد التجربة الفلسطينية في مجال الرياضة للجميع بمفهومها الشامل باعتبارها رياضة صحية وترويحية وغير تنافسية .

ومن الجدير ذكره أن الاتحاد الفلسطيني للرياضة للجميع أقام العديد من الأنشطة والفعاليات خلال الأشهر الماضية من السنة الحالية أهمها مباراة الربيع الفلسطيني الأوروبي بمشاركة عدد كبير من القناصل ورجال السلك الدبلوماسي وقدامى الزمن الجميل ، كما أنهى الاتحاد مؤخرا الأسبوع الرياضي للرياضة للجميع بمشاركة 1800 من كلا الجنسين ومن مختلف الأعمار.

وأقام بطولة الريف الفلسطيني الكروية وبطولات شطرنج وكرة طاولة ، وشارك مع وزارة الشباب بتنظيم بطولة الوزارات الأولى بداية الشهر الحالي في العاب القدم والطاولة والشطرنج وكرة السلة، واقام بطولات لاندية الريف الفلسطيني، والمؤسسات وقد لاقت أنشطة الاتحاد تشجيعيا كبيرا من الصحافة الرياضية والمشاركين والداعمين والمسوؤلين أيضا.