وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مباراة لكرة القدم تضم سياسيين وكبار المسؤولين تنطلق الجمعة

نشر بتاريخ: 30/05/2010 ( آخر تحديث: 30/05/2010 الساعة: 17:30 )
نابلس- معا - اعلنت اللجنة المنظمة لمبارة كرة القدم بعنوان "مباراة الابتسامة والامل" والتي تضم سياسيين ورجال دين وكبار المسؤولين الفلسطينيين اليوم الاحد، أن المباراة ستنطلق يوم الجمعة الساعة السادسة مساء على ملعب بلدية نابلس في نابلس.

وقال مهند الرابي مدير عام شركة ديارنا وهي الجهة المنظمة للحدث خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، ان الحدث سيبدأ الساعة السادسة مساء على ملعب بلدية نابلس، بمبارة تضم فريقي عسكر وبلاطة واللذان يشهدان تنافسا تاريخيا في فريق واحد، مع فريق جبل المكبر من القدس وهما جمعيا من فرق الدرجة الممتازة في الدوري الفلسطيني.

ومن ثم تبدأ مباراة الساسيين ورجال الاعمال على مدى شوطين بواقع 10 دقائق لكل شوط.

واضاف الرابي ان المباراة تحمل رسالتين، الاولى رسالة تخرج من نابلس وهي عنوان المباراة "مباراة الابتسامة والامل" في محاولة جادة لاعادة مدينة نابلس الى وضعها الطبيعي والاقتصادي السابق.

والرساله الثانية هي رسالة للعالم بأن نابلس بعد سنوات طويلة من الحصار والاضطهاد تشارك العالم باحتفالات كأس العالم على طريقتها الخاصة.

ورفض المنظمون الكشف عن اسماء الشخصيات السياسية التي ستلعب هذه المباراة حتى هذا الوقت، مؤكدين ان العمل جار الان لتكون هذه الشخصيات على مستوى عال.

وقال مأمون شاهين من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ان هذه المبارة هي امل نابلس وامل الوطن في نشر الابتسامة، مؤكدا ان كرة القدم الفلسطينية بدأت تخطو خطوات كبيرة وهي اليوم تشارك في كافة البطولات ليس فقط من اجل المشاركة بل من اجل تحقيق افضل النتائج.

وشكر تيسر نصر الله ممثل محافظة نابلس في اللجنة العاليا للحدث الذي رعاه بنك فلسطين وبوظة الارز، لما قدموه من اجل انجاح هذه التظاهرة الكروية التي ستجري في نابلس.

ودعا نصرالله القطاع الخاص وكافة المؤسسات الفلسطينية لدعم الاندية الرياضية في نابلس لا سيما ان خمسة فرق كانت ضمن الدوري الممتاز واليوم اصحبوا فريقين فقط.

واكد نصر الله ان فريقا بلاطة وعسكر سيجتمعان في فريق واحد على الرغم من المنافسة التاريخية بينهما طيلة السنوات الماضية، وهذا بحد ذاته انجاز.

واضاف ان عددا من السياسين سيلعبون على ارض الملعب في تظاهرة رياضية فلسطينية حقيقية، مؤكدا ان ريع المباراة سيخصص لدعم فريقي بلاطة وعسكر.

وقال ناصر باكير مدير بنك فلسطين في نابلس وهو الراعي الذهبي للمباراة، ان بنك فلسطين كان دوما وسيبقى داعما للرياضيى الفلسطينية على اختلاف انواعها، كما ان ادارة البنك حريصة بشكل كبير على دعم هذا النوع من الرياضة لما يشكل خدمة للمجتمع الفلسطيني.

وقال زاهي عنبتاوي رئيس مجلس ادارة بوظة الارز انه عندما سمع الفكرة للوهلة الاولى ابدى اعجابه بها، لا سيما بعد ان علم ان الفكرة ستنفذ في مدينة نابلس، مؤكدا ان بوظة الارز تقدم رعايات كبيرة وكثيرة للشعب الفلسطيني، لايمان بوظة الارز بالمسؤولية المدنية والمجتمعية تجاه المواطنين الفلسطينيين.

واعرب عنبتاوي عن امله في ان تساهم هذه المباراة في ترسيخ الوحدة الوطنية الفلسطينية، مؤكدا انها ستترك مدلولا سياسيا واجتماعيا على كافة محافظات الوطن.