وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وديا بكرة السلة: فوز نادي بيت فوريك على نادي مركز الفارعة

نشر بتاريخ: 30/05/2010 ( آخر تحديث: 30/05/2010 الساعة: 19:12 )
طوباس - معا - في مباراة ودية اعدادية في كرة السلة خصوصا للفريق المضيف، استضاف نادي مركز الفارعة على ملعبه البيتي شقيقة نادي بيت فوريك الذي يحاول استعادة نشاطة السلوي بالاعتماد على لاعبي الخبرة لديه دون ادماج عناصر جديدة وذلك لفترة سبات غير مبرر يمر بها النادي وادارته الناعسة وبالتالي عدم استقطاب عناصر جديدة.

بدا اللقاء قويا من الطرفين امتاز بالدفاع الضاغط من الطرفين بحيث تعذر على الفريقين افتتاح النتيجة الا بعد عدة هجمات من الفريقين. اعتمد بيت فوريك على تحركات المخضرم مشعل ابوسمرة و صانع اللعب رواد عرامشة وهنا تمكن لاعب ارتكاز بيت فوريك يوسف ابوسمرة من تسجيل التقدم من الرمية الحرة بست رميات حرة متتالية نتيجة لارتكاب الاخطاء الشخصية عليه من لاعبي الفريق المضيف. وهنا نشط لاعبو الفارعة وذلك بقيادة الفذ احمد سعيد و الزئبقي عمارة ناصر والطائر فارس وليد وصناعة اللعب بواسطة محمد ابراهيم وذلك للحاق بالفريق الضيف ومنعه من الطيران بالنتيجة. سلة هنا واخرى هناك تبادل الفريقان التسجيل ولكن بقيت النتيجة لبيت فوريك الذي ابتعد بفارق وصل ل 12 نقطة وذلك بفضل تحركات الاخوين ابو سمرة ومساندة الرائع حربي مليطات وتهدئة اللعب وتسريعه عن طربق الديجي رواد عرامشة وعليه انتهى النصف الاول بتفوق واضح لبيت فوريك.

في النصف الثاني, نزل الفريق المضيف مصمما على تغيير النتيجة والاقتراب من الفريق الضيف وذلك بتطبيق اسلوب الدفاع الضاغط رجل لرجل وبالفعل في كافة ارجاء الملعب وهذه الطريقة يبدو انها اتت اكلها وارهق لاعبو الفارعة لاعبي بيت فوريك الذين ارتكبو العديد من الاخطاء الشخصية وخصوصا على اللاعب المتالق احمد سعيد الامر الذي ادى الى تذليل الفارق ل 4 نقاط فقط. حاول بيت فوريك مجاراة هيجان الفارعة وذلك عن طريق فتح اللعب على مساحة الملعب وعكس الهجوم بسرعة , الامر الذي ابقى على الفارق البسيط الى ان اعلنت صافرة الحكم انتهاء المباراة وفوز الفريق الضيف نادي بيت فوريك بالمباراة وبنتيجة :50 -44.

برز من الفارعة : احمد سعيد, عمارة ناصر, فارس وليد , محمد ابراهيم.و من بيت فوريك: مشعل ابوسمرة, يوسف ابوسمرة ( ابو شقرة), حربي مليطات (كوبي), فادي علان خطاطبة.

حكم المباراة : منصور رشدي و محمد جوابرة.

سجل المباراة : غالب بلادي ووقتها : اكرم منصور.
.