وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاولمبياد الخاص يختتم البطولة الوطنية للعبة "البوتشي"

نشر بتاريخ: 30/05/2010 ( آخر تحديث: 30/05/2010 الساعة: 18:12 )
رام الله – معا - اختتمت يوم امس الاول فعاليات البطولة الوطنية للعبة البوتشي التي نظمها الاولمبياد الخاص الفلسطيني واحتضنتها سرية رام الله الاولى بمشاركة خمسة برامج فرعية مثلها 35 لاعبا ولاعبة حرصوا ومدربيهم ومشرفيهم على التواجد منذ ساعات الصباح الباكر.

وحضر البطولة وتفاعل معها من خلال مشاركة اللاعبين اللعب، موسى ابو زيد، وكيل وزارة الشباب والرياضة ووليد ايوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية وداود متولي عضو الاولمبية ورئيس اتحاد المبارزة واسماعيل مطر عضو اتحاد الكرة وجورج غطاس نائب رئيس اتحاد كرة القدم السابق الى جانب نزار بصلات المدير الوطني ومعروف شطارة المدير الرياضي وروضة معروف ووفاء علي.

واشاد موسى ابو زيد بجهود مجلس ادارة الاولمبياد الخاص وبالانجازات التي حققها على مدار السنوات الماضية على كافة المستويات المحلية والعربية والدولية، واضاف: نحن نتطلع الى المزيد من الانجازات وبخاصة من خلال المشاركة في الدورة الاقليمية القادمة والاولمبياد الدولي الذي تستضيفه اثينا العام المقبل.

واثنى وليد ايوب على الرعاية والعناية الدائمة التي يلقاها منتسبو الاولمبياد في كافة مواقعهم واكد على اهمية مشاركة لاعبي الاولمبياد في المحافظات الجنوبية كلما سنحت الظروف لذلك واشاد بالدور الايجابي الذي يلعبه مجلس ادارة الاولمبياد في حياة هذه الفئة من ابناء شعبنا التي تستحق الالتفات لها من الجميع.

وقال نزار بصلات: ان التحضيرات جارية لتشكيل الوفد المشارك في الالعاب الاقليمية القادمة التي ستقام في شهر ايلول في سورية واشاد بدور وزارة الشباب والرياضة مشيرا الى انها تضع امكانياتها في خدمة لاعبي الاولمبياد وتذلل العقبات والصعوبات التي تواجههم باعتبارهم شريحة رياضية لها انجازاتها وخصوصيتها، ونقل تحيات د. جمال المحيسن رئيس مجلس الادارة، وشكر ادارة سرية رام الله على تعاونها وتفاعلها، عن طريق وتوفير كافة متطلبات البطولة.

واشاد معروف شطارة المدير الرياضي بحرص البرامج الفرعية على المشاركة وانجاح البطولة وقال: لقد افرزت البطولة العديد من اللاعبين واللاعبات وسيتم ضمهم الى المنتخب المشارك في الالعاب الاقليمية القادمة ودعا المؤسسات والشركات الى توفير الملاعب والتجهيزات الخاصة باللعبة كي يتمكن الجميع من ممارساتها بوصفها لعبة الاباء والاجداد وفيما يلي نتائج المنافسات:
ـ فئة 12 – 15 – اناث: انوار مناصرة – الخليل، سحر ابراهيم، رام الله، سجى ابراهيم، نابلس.
ـ فئة 12 – 15 ذكور: فراس القنة – نابلس، فادي جهالين اريحا، عبد محمد – اريحا.
ـ فئة 16 – 21 ذكور: معتز ابو سرور – اريحا، محمد ابراهيم طولكرم.
ـ فئة 22 فما فوق اناث: احلام الشطريط – الخليل، انغام رام الله، شيماء الناطور – طولكرم.
ـ فئة 22 فما فوق ذكور: حمد ابو مريم طولكرم، محمد علي راشد الخليل.
قاد المباريات طاقم حكام تكون من سما لحلوح حكم عام البطولة والحكام: سامر مصلح وصالح ابو صالح، رابعة مناصرة، بهاء ابو دياب.