وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المدارس النموذجيةوشباب البيرة يختتمان فعاليات نادي التصوير الفوتوغرافي

نشر بتاريخ: 30/05/2010 ( آخر تحديث: 30/05/2010 الساعة: 21:03 )
رام الله-معا-اختتم برنامج شبكة المدارس النموذجية ومؤسسة شباب البيرة اليوم، فعاليات نادي التصوير الفوتوغرافي الذي شارك فيه 45 طالبا من طلبة ثلاث مدارس منضمة إلى البرنامج، وذلك خلال حفل أقيم في مؤسسة شباب البيرة، حيث عرضت الصور التي قام الطلبة بالتقاطها.

وتأتي فعاليات نادي التصوير الفوتوغرافي، الذي هدف إلى تدريب الطلبة المشاركين على فن التصوير الفوتوغرافي، وأسسه، كثمرة تعاون مشترك بين مؤسسة شباب البيرة وبرنامج شبكة المدارس النموذجية الذي تنفذه أمديست بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي.

وشارك في حفل الختام، الطلبة المشاركون وممثلون عن المدارس الثلاث، الرجاء الانجيلية اللوثرية والأوائل، والانجيلية الأسقفية العربية، وعن المؤسستين.

وافتتح الحفل السيد محمد سليم عضو الهيئة الإدارية السابقة لمؤسسة شباب البيرة، حيث أشاد بالتعاون المشترك، شاكراً جهود مؤسسة أمديست والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومؤسسة رواد ومديري المدارس المشاركة في النادي وكذلك أولياء أمور الطلبة على مساهمتهم في انجاز هذا المشروع.

ودعا إلى استمرار التعاون في تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تدعم الأنشطة اللا صفية للطلبة وتنمي مواهبهم، مشجعاً الأهالي على دعم أبناءهم في لمشاركة في مثل هذه النشاطات.

من جانبه، أكد الدكتور كريس شن مدير عام برنامج شبكة المدارس النموذجية بان البرنامج يدعم تنفيذ مثل هذه الأنشطة اللاصفية والتي من شأنها تنمية مهارات الطلاب، كما شجع المدارس المشاركة على تنفيذ أنشطة مماثلة وهي أنشطة لا تحتاج إلى الكثير من المعدات وبنفس الوقت تعطي نتائج مرضية، كما أكد أن البرنامج سيستمر بتنفيذ الأنشطة والمشاريع اللا صفية لطلبة المدارس الخاصة والحكومية المشاركة في البرنامج.

وتقدم السيد إبراهيم اللوزي أحد المدربين المشاركين في النادي بالشكر إلى كل من ساهم بإنجاح هذه التجربة والتي أثرت الطلاب بمهارات وخبرات جديدة في فن التصوير.

وتحدثت الطالبة براءة مطلب عن تجربتها في النادي، مشيرة إلى المعرفة الجديدة التي اكتسبتها من خلال مشاركتها، وأعربت عن سعادتها بالانضمام إلى نادي التصوير الفوتوغرافي.

وقد قامت مؤسسة شباب البيرة بعرض فيلم قصير عن هذه التجربة والذي عرض فيه صور لفعاليات النادي المختلفة ومقابلات مع الطلاب الذين تحدثوا عن تجربتهم الناجحة مع النادي.

وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات تقدير على جميع الطلاب المشاركين، كما تم توزيع جوائز رمزية على أربعة من الطلاب المشاركين من المدارس الثلاث، عن صورهم المتميزة وهم: ياسمين دويكات، وبراءة مطلب، وهشام عجولي، وانطون برغوت