وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤتمر فلسطين للاستثمار يسلم مدير عام "واصل" تصاريح الدخول للمشاركين

نشر بتاريخ: 31/05/2010 ( آخر تحديث: 31/05/2010 الساعة: 10:56 )
نابلس- معا- قام المدير العام للهيئة العامة لتشجيع الاستثمار، المدير التنفيذي لمؤتمر فلسطين للاستثمار-2010، جعفر هديب بتسليم عودة شحادة مدير عام شركة واصل ووفق محضر استلام رسمي تصاريح الدخول للمشاركين في مؤتمر فلسطين للاستثمار.

وقد أفاد هديب بأن إدارة المؤتمر قد تسلمت من رئيس هيئة الشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ هذه التصاريح مدققة ومراجعة من قبل طواقم هيئة الشؤون المدنية، بإشراف أيمن قنديل الوكيل المساعد في الهيئة.

وقد قامت طواقم المؤتمر بتدقيقها وفقاً لنظام التسجيل الالكتروني للمؤتمر، وإن تسليم هذه التصاريح لشركة واصل يأتي ضمن بنود العقد الذي بين إدارة المؤتمر والشركة من أجل تأمين هذه التصاريح للمشاركين على الجانب الأردني من جسر الشيخ حسين، وتأمين خدمة النقل والمواصلات للمشاركين.

وقد حث هديب جميع المشاركين بضرورة إحضار صورتين شخصية من أجل إرفاقها مع التصاريح، مبينا أن حكومة المملكة الأردنية الهاشمية قد وافقت مشكورة لإدارة المؤتمر بإقامة خيمة خاصة للمشاركين على الجانب الأردني من الجسر، تحتوي على كافة الخدمات اللازمة لراحة المشاركين، وإن الحكومة الأردنية قدمت كافة التسهيلات اللازمة سواء في المطار أو على الجسر للمشاركين، منوهاً إلى أن إدارة المعابر الفلسطينية قد أعدت قاعات مجهزة ومريحة لاستقبال المشاركين.

وأوضح هديب أن المشاركين من خارج فلسطين والمقدر عددهم بحوالي 1000 مشارك سيقومون بالدخول إلى فلسطين اعتباراً من اليوم الاثنين ولغاية مساء يوم الثلاثاء، وأن الجسر سيكون مفتوح لغاية منتصف الليل للمشاركين في المؤتمر.

وحول مشاركة سيدات ورجال الأعمال من قطاع غزة في المؤتمر، أفاد هديب بأن إدارة المؤتمر قد تسلمت من هيئة الشؤون المدنية قائمة تحتوي على 118 موافقة تصاريح لمشاركين من القطاع في المؤتمر، وأنه قد تم إتخاذ الإجراءات اللازمة لاستقبالهم وتأمين الاقامة لهم طوال فترة مشاركتهم في المؤتمر بضيافة السيد الرئيس محمود عباس.

وقد دعا هديب جميع المشاركين من داخل فلسطين، من شخصيات الأعمال في المحافظات الشمالية والمشاركين من القطاع العام والشخصيات الاعتبارية إلى منح الأولوية في الفنادق لضيوف فلسطين، وكذلك في حضور الجلسات الإفتتاحية، وأن توجيهات وتعليمات بذلك قد صدرت من الرئيس محمود عباس لإدارة المؤتمر، وأن الرئيس قد أكد على ضرورة دقة التنظيم في عقد هذا المؤتمر الهام، وضرورة إظهار صورة مشرفة عن كرم وضيافة شعب فلسطين.

وقد أشاد هديب بالجهد المبذول من طواقم مكتب الرئيس في التحضير لهذا الحدث الهام، مؤكداً أن متابعة دقيقة ومتواصلة من قبل الرئيس ورئيس الوزراء حول الإستعدادات الجارية والتي ستتوج اعتباراً من اليوم في استقبال ضيوف فلسطين.

وفي ختام حديثه دعا هديب جميع الذين كانوا يرغبون في المشاركة في هذا المؤتمرمن سيدات ورجال أعمال، ولم يتم تلبية هذه الرغبة لهم، إلى تفهم ذلك وأن هذا المؤتمر هو مؤتمر للاستثمار والأولوية منحت لمن لديهم خطة عمل لمشاريع لعرضها أو لمن لديه منتج وطني قابل للتصدير والمنافسة، منوها أنه لن يسمح لأية مركبة من داخل فلسطين بالوقوف في موقف قصر المؤتمرات والذي خصص للسيارات المخصصة لضيوف فلسطين، وللهيئات الديبلوماسية والدولية العاملة في فلسطين.