وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قالوا عن بطولة الحرم الابراهيمي ارث اسلامي

نشر بتاريخ: 31/05/2010 ( آخر تحديث: 31/05/2010 الساعة: 16:55 )
الخليل – معا - ناصر المحتسب – افتتح نادي شباب الخليل الرياضي بطولة الحرم الإبراهيمي إرث إسلامي خالص، وحضر مباراة الافتتاح جمهور غفير زاد على العشرة آلاف مشجع, يتقدمهم رجال العمل الفلسطيني الميدانيين الذين يعملون بجدٍ ونشاط دون كلل أو ملل من أجل بناء مؤسسات الدولة المستقلة المنشودة، والحفاظ على مقدساتها من الخراب والتهويد, ومن أبرز الرجالات التي حضرت المباراة : اللواء جبريل الرجوب الرئيس الفخري لعميد الأندية الفلسطينية، ورئيس بلدية الخليل خالد العسيلي عضة الهيئة الإدارية الأسبق للنادي العميد والرياضي الأول في محافظة الخليل، احد صناع الربيع الخليلي, والحاج معاوية القواسمي الرئيس الحالي للنادي ومحبوب الجماهير، ورجب شاهين الرئيس الأسبق للعميد ولعدة دورات سابقة الذين كان لي معهم الحوار التالي على هامش مباراة الافتتاح وبطولة الحرم التي مازالت مستمرة :

* اللواء جبريل الرجوب - رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية : "إن تنظيم هذه البطولة يعبر عن الأصالة الخليلية ببعدها العربي والإسلامي، وهذا مؤشر على حتمية الانتصار لشعبنا رياضياً وأخلاقياً وبكل الأشكال ... أما على صعيد تطبيق الاحتراف في فلسطين، فنحن مصرّون على ذلك لأنه استحقاق وطني بامتياز ولا بدّ منه، وأنا واثق من حتمية نجاحه تمام الثقة" وسينجح إن شاء الله.

* المهندس خالد العسيلي- رئيس بلدية الخليل : "إن اسم البطولة يعني لنا عدم التفريط بهذه الأرض، وهذه التسمية تعني التمسك بالحرم الإبراهيمي الشريف, وتؤكد على عروبته وإسلاميته وقدسيته, وتابع بخصوص الصالة الرياضية قائلاً : "آمل أن يفتتحها سيادة الرئيس محمود عباس نهاية الأسبوع الحالي، والعمل بها شارف على الانتهاء وسيتم الإعلان عن البرنامج والعروض الخاصة بذلك، وتمّ توجيه الدعوات لمنظمة التحرير الفلسطينية واللجنة المركزية والحكومة الفلسطينية ودولة رئيس الوزراء د. سلام فياض, ورئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية, والسفراء والقناصل العرب والأجانب والشخصيات الرياضية والوطنية والاعتبارية، وسيكون بيننا كوكبة من الإعلاميين الأردنيين" الذين لهم باع طويل في الإعلام الرياضي ونحن فخورون بهم, وستوجه الدعوات إلى الإعلام الفلسطيني بشكل عام, وعلى صعيدٍ آخر أكد المهندس خالد العسيلي أن مؤتمر الدوحة الذي حضره كرئيس للوفد الفلسطيني المشارك قد اعتمد مدينة الخليل كإرث إسلامي حضاري أصيل، وتمّ أخذ قرار بتسجيل الخليل في قائمة اليونسكو". وفيما يتعلق بمباراة افتتاح بطولة الحرم الإبراهيمي الشريف ارث إسلامي إنساني, أكد العسيلي أن فريق العميد في تطور مستمر وهناك إصرار على تحقيق الفوز : "أنا سعيد جداً بالنتائج التي يحققها عميد الأندية الفلسطينية، وهو قادر على تحقيق لقب دوري المحترفين، وأنا فخور بهذه الجماهير العريضة الوفية التي تتابع وتزحف خلف عميدها، وهي اليوم هبت لدعم عروبة وإسلامية الحرم الشريف".

* معاوية فهد القواسمي- رئيس نادي شباب الخليل : "تنظيم البطولة هو رسالة واضحة بأن الحرم الإبراهيمي الشريف هو خليلي فلسطيني عربي إسلامي خالص. ونحن نقدر مشاركة الأندية في هذه البطولة الخاصة بالحرم، وموقفهم مشرف نفتخر به. أما بخصوص رحلتنا إلى الأردن فكانت موفقة حيث تأكد مشاركة الوحدات في البطولة الدولية التي سنقيمها في شهر تموز المقبل، وسيشارك بها ألفيصلي الأردني وفرق عربية ودولية". وبخصوص التعاقدات فقد وفقنا مع البعض ولم نوفق مع البعض الآخر، وسنكشف عن الأسماء في الوقت المناسب. وفي الختام أقول لجماهير العميد الذين وقفوا مع ناديهم في الظروف الصعبة والحالكة: جاء الوقت الذي نسعدكم به ونفرحكم في مبارياته، سيكون هناك موسم يليق بكم وبعميدكم", هدفنا, طموحاتنا, لقب دوري المحترفين بإذن الله.

* رجب شاهين- مدير عام البطولة : "تأتي هذه البطولة استكمالا لبطولات العميد ورسالاته في المناسبات الاجتماعية والوطنية والرياضية. ومن هنا جاءت بطولة الحرم الإبراهيمي إرث إسلامي خالص. وتمّ استكمال تشكيل اللجان الخاصة بالبطولة وعددها ثلاثة عشر لجنة وهي جاهزة للعمل... وأخيراً أقول للجماهير الفلسطينية الخليلية الرياضية : بالأخلاق الحميدة يجب أن نقبل الهزيمة كما نقبل الفوز، وإن كنا نطمع بالفوز بلقب البطولة.