وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من جامعة بافيا الايطالية يزور جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 31/05/2010 ( آخر تحديث: 31/05/2010 الساعة: 10:09 )
نابلس- معا- زار جامعة النجاح الوطنية وفد من جامعة بافيا الايطالية ضم كلا من البروفسور أنجيولينو ستيلا، رئيس الجامعة والبروفسور لورنزو رامبا، نائب رئيس الجامعة والبروفسور جيورجيو جيوزيتتي، مندوب الشؤون المحلي والبروفسور جيوفاني فاغي، مندوب التعاون الدولي والدكتور غرازيا بروتوكاو، المتحدث باسم رئيس الجامعة.

وكان في استقبال الوفد الاستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة والدكتورة خيرية رصاص، مساعد رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الدولية. وفي بداية اللقاء رحب الاستاذ الدكتور حمد الله بالوفد الضيف وقدم لهم موجزا عن الجامعة وتطورها العلمي والجهود التي تقوم بها لتطوير العملية التعليمية، كما تم عرض فيلم عن مسيرة الجامعة وتطورها والجهود التي تقوم بها لخدمة المجمتع الفلسطيني.

كما بحث أ.د.حمد الله مع الوفد الضيف التعاون الاكاديمي المشترك بين الجامعتين، واكد الوفد الزائر على اهمية تعزيز التعاون الاكاديمي بين الجانبين، وتناول الوفد مع الاستاذ الدكتور حمد الله الاوضاع لاتي يمر بها التعليم العالي في الاراضي الفلسطينية والتحديات التي تعترضه، كما تحدث أ.د.حمد الله للوفد الضيف عن المراحل التي يمر بها بناء الحرم الجامعي الجديد والجهود التي بذلها المتبرعون في دعم بناء هذا الحرم.

من جهته قدم البروفيسور ستيلا موجزا عن جامعة بافيا الايطالية والتخصصات التي تقدمها من الجامعة من خلال البرامج الاكاديمية التي تطرحها للطلبة الايطاليينن بعد ذلك تحدث نائب رئيس الجامعة الايطالية عن امكانية التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وبعد زياة الوفد الايطالي لجامعة النجاح الوطنية تم تنظيم جولة ميدانية للوفد الضيففي الحرم الجامعي الجديد وزار الوفد مركز الاعلام الذي سيتم افتتاحه قريبا وكلية الفنون الجميلة وكلية التربية الرياضية والمعهد الكوري، كما زار الوفد البلدة القديمة في مدينة نابلس حيث اطلع على المعالم التراثية والعمرانية فيها، بالاضافة الى تنظيم زيارة لهم الى الطائفة السامرية للتعرف على تاريخها وطقوسها الدينية وتقاليدها كما زار الوفد كنيسة النبي يعقوب ومخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين.