وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العتيلي يتباحث مع مديرة "CHF" في المشاريع المستقبلية

نشر بتاريخ: 31/05/2010 ( آخر تحديث: 31/05/2010 الساعة: 11:11 )
رام الله- معا- التقى د. شداد العتيلي رئيس سلطة المياه اليوم بالسيدة لانا ابو حجلة وطاقم من مؤسسة" CHF" للتباحث في المشاريع والخطط المستقبلية لقطاعي المياه والصرف الصحي التي تنوي الوكالة الأمريكية للتنمية تنفيذها ضمن برامجها الجديدة.

وقد أوضحت أبو حجلة أن الخطة ستركز في المشاريع المنوي تنفيذها على المناطق الأكثر احتياجا بحيث تؤدي إلى تحسين مستوى الخدمات.
وأضافت أن البرنامج يشمل قطاعات مختلفة تركز بالأساس على قطاعي المياه والصرف الصحي والتعليم وبناء عيادات صحية لتخدم الفئات المهشمة، مؤكدة على أن ذلك سيتم بالتنسيق مع الوزارت ذات العلاقة لتتماشى مع الخطط الموضوعة من قبلها وفق الأولويات والأسس التي تم اعتمادها في سياق الخطة الاستراتيجية الوطنية التي شاركت مختلف الوزارات في إعدادها.

من جانبه أكد الدكتور العتيلي على التطور الملموس الذي بات يشهده قطاع المياه والي جاء نتيجة خطة سلطة المياه للنهوض بهذا القطاع وفق الأسس السليمة والاحتياجات الملحة للمناطق المختلفة، مثمنا الدور الذي لعبته الوكالة الأمريكية في تنفيذ مجموعة من المشاريع المائية في مناطق مختلفة من الضفة، والذي رافقه تنسيق ومتابعة مع سلطة المياه آخذين اولوياتها بعين الاعتبار.

كما اطلع العتيلي الوفد على تقرير إنجازات الذي نفذته سلطة المياه والذي يتضمن كافة المشاريع التي قامت سلطة المياه بتنفيذها في الضفة وغزة والمشاريع التي تعكف سلطة المياه على تنفيذها وفق معايير الأولوية للتنفيذ التي وضعتها سلطة المياه بالإضافة إلى قائمة من المشاريع التي تنوي سلطة المياه تنفيذها والتي بدأت برصد التمويل لعدد منها وتركز على المناطق المهمشة وتساهم بتحسين كمية ونوعية المياه في المناطق المختلفة.

وفي ختام اللقاء الذي حضره كل من م.ايمن جرار وم.يوسف عوايص وخليل غبيش من سلطة المياه ومحمود إبراهيم وناصر فراج من CHF اتفق الطرفان على استمرار التعاون والتنسيق من اجل العمل على تنفيذ المشاريع المستقبلية وفق الاحتياجات الفلسطينية على أن تقوم مؤسسة" CHF" بعرض تصورها الأولي للاحتياجات ومن ثم عرضها على سلطة المياه لتقوم الأخيرة بدورها بوضع الملاحظات عليها وبما يخدم التوجه العام لسلطة المياه مع تعهد سلطة المياه لتقديم الدعم الفني للمؤسسة المذكورة.