وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الديمقراطية وحقوق العاملين ينهي لقاءات توعوية حول مفهوم الحكم الرشيد في مؤسسات المجتمع المدني

نشر بتاريخ: 11/06/2006 ( آخر تحديث: 11/06/2006 الساعة: 20:18 )
رام الله -معا- انهى مركز الديمقراطية وحقوق العاملين مؤخراً لقاءات توعوية ومحاضرات عدة حول تعزيز مفهوم الحكم الرشيد في مؤسسات المجتمع المدني تحت عنوان الحكم الرشيد والتشريعات النقابية.

واوضح المركز في بيان وصل معا نسخة منه ان المحاضرة الاولى لنقابة العاملين في الهيئات المحلية كانت حول الاطار القانوني في عمل منظمات المجتمع المدني، والثانية حول المحاسبة والياتها وتاريخ ومفهوم الحكم الرسيد مستهدفة مؤسسات اهلية ونقابية مختلفة، اما الثالثة فكانت للعاملين في القطاع الصحي مركزة على التشريعات النقابية وتاريخ الحركة النقابية في فلسطين، والمحاضرة الرابعة كانت في جمعية المراة العاملة في مدينة رام الله ايضاً عن قانون الجمعيات الخيرية والهيئات والحكم الرشيد.

كما عقد المركز محاضرتين في محافظة الخليل حول الحكم الرشيد ومبدأ المحاسبة والمشاركة وقانون الجمعيات الخيرية والهيئات الاهلية لاعضاء اتحاد المعاقين في المدينة واعضاء نادي اذنة النسوي، وان التركيز تم على الحق في انشاء الجمعيات والاندية وفق المعايير الدولية واللقانون الفلسطيني.

هذا وقد انهى فرع مركز الديمقراطية في قطاع غزة خمس لقاءات مع الاطر النقابية المستقلة ومؤسسات المجتمع المدني في محافظات القطاع حاضر فيها المحامي كارم نشوان من وحدة الثقافة والتدريب في المركز، بينما حاضر في الضفة عمر القطز عضو المجموعة العربية للحكم الرشيد والمشرف العام على مشروع تعزيز الحكم الرشيد في مؤسسات المجتمع المدني، الذي يشمل 300 لقاء توعوي 15 دورة تدريبية ينفذها المركز على مدار ثلاث سنوات.

واكد قطز على ان الموضوع يلاقي قبولا وتفاعلا جيدين من الحضور، ما يسهم في تعزيز مفهوم الحكم الادارة الرشيدين في النقابات ومؤسسات المجتمع المدني.