وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع في محافظ قلقيلية يناقش اليات النهوض بالقطاع الزراعي

نشر بتاريخ: 31/05/2010 ( آخر تحديث: 31/05/2010 الساعة: 17:25 )
قلقيلية -معا- ترأس العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية، اجتماعا في مكتبه اليوم لمناقشة آفاق النهوض بالقطاع الزراعي في المحافظة .

وحضر الاجتماع عدد من المؤسسات التنموية في فلسطين حيث مثل وزارة الزراعة الدكتور زكريا سلاوده الوكيل المساعد للمحافظات الشمالية، وجمال حماد رئيس اتحاد الفلاحين، وأكرم الطاهر مدير عام المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، والحاج زياد اليونس رئيس جمعية قلقيلية للتسويق الزراعي، وعدد من طواقم المؤسسات العاملة في هذا المجال .

وفي بداية الاجتماع حيا المحافظ جهود المؤسسات المشاركة، وحرصها على تقديم كل ما لديها للمزارعين من أجل تدعيم صمودهم، واستعرض اهمية القطاع الزراعي في محافظة قلقيلية، وأهميته في الاقتصاد الفلسطيني .

وشدد المحافظ على ضرورة توفير كل الامكانيات للاستثمار في قطاع الزراعة، الذي يعتبر شريان الحياة للمزارعين في المحافظ، مطالباً بضرورة التكامل فيما بين المؤسسات الداعمة للقطاع الزرعي، وذلك من خلال تبادل للمعلومات فيما بين المؤسسات التي تعنى بالقطاع الزراعي .

وناقش المجتمعون عدة قضايا تهم القطاع الزراعي منها الاحتياجات الملحة والطارئة له، خاصة في المناطق القريبة من جدار الفصل، والمعزولة خلفه، وآفاق دعم المزارعين وتعزيز صمودهم وتمكينهم من الحفاظ على التراث الزراعي الفلسطيني لجعلة اقتصاداً مدراً للدخل يعود بالفائدة على قطاع المزارعين .

واتفق المجتمعون على عقد لقاءات أخرى تكميلية يتم من خلالها دعوة رؤساء المجالس المحلية ، والفئات المستهدفة لتحديد الاحتياجات الملحة والهامة لكل منطقة للبدء في تنفيذ مشاريع تلبي تلك الاحتياجات.