وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام دورة تفعيل مسؤولي لجان التعليم الجامع في قلقيلية

نشر بتاريخ: 31/05/2010 ( آخر تحديث: 31/05/2010 الساعة: 17:26 )
قلقيلية - معا- اختتم قسم الارشاد والتربية الخاصة ( التعليم الجامع ) في قاعة الاجتماعات بمكتب مديرية التربية والتعليم في قلقيلية دورة متخصصة في التربية الخاصة لمسؤولي التعليم الجامع في مدارس مديرية التربية والتعليم .

وقد تم افتتاح الدورة من قبل رئيس قسم الارشاد والتربية الخاصة نريمان خليفة يوم الاربعاء 26/5/2010 ولمدة اربعة ايام حيث حاضر فيها المشرف المسؤول هاني زهدي مرشد التعليم الجامع .

وتناولت الدورة المواضيع المتعلقة بمفهوم التربية الخاصة، وانواع الاعاقات، والفرق بين التربية الخاصة والتربية العادية ، وتوضيح ملف الطالب وكيفية التعاطي مع الملف لذوي الاحتياجات الخاصة، ومؤشرات الشك والمواءمات للاعاقات الحركية والبصرية والاعاقاة العقلية وصعوبات التعلم، وبطيء التعلم والاعاقة السمعية.

من ناحيتها قدمت رئيس قسم الارشاد والتربية الخاصة نريمان خليفة موضوعا يتعلق بعسر التعلم لدى الطلاب ومؤشرات الشك التي تدل على عسر التعلم في القدرة المتعلقة بالقراءة والكتابة والرياضيات.

كما وتم عرض حالة ملف لطالب من قبل مسؤولة التعليم الجامع في مدرسة بنات يوسف عوده، وبمشاركة شيرين عوده مشرفة التربية الخاصة في مناطق الشمال وعمل تقييم لسير الدورة.

من جانبه استعرض الاستاذ رغيد صبري من مدرسة فلسطين الاساسية خطة تطويرية تتعلق بالقراءة والكتابة لطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، واستهدفت الدورة اربعين معلما من مسؤولي التعليم الجامع في مديرية التربية والتعليم في قلقيلية.