وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شاهر سعد يطالب بتحرك دولي لملاحقة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمها

نشر بتاريخ: 31/05/2010 ( آخر تحديث: 31/05/2010 الساعة: 21:42 )
نابلس -معا- طالب الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد ، اليوم، جميع الأطراف الدولية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية بضرورة التحرك العاجل لوقف الهجمة الإسرائيلية الشرسة والعدوان الذي طال أسطول الحرية لكسر الحصار المتجه لإغاثة أهلنا في قطاع غزة.

هذا واستنكر الاتحاد العام لنقابات عمال لسطين حادث الاعتداء الإسرائيلي على أسطول الحرية المتجه إلى قطاع غزة ، واصفا إياه بالهمجي وغير المسؤول والذي يدلل على إفلاس الحكومة اليمينية الإسرائيلية المتطرفة برئاسة نتنياهو وتخبطها أمام إرادة شعبنا الفلسطيني في القطاع والإرادة الدولية المساندة والرافضة لسياسية الحصار والتجويع للأطفال والنساء والشيوخ العزل.

واعتبر الهجوم بمثابة تحد للسيادة الدولية ومواقفها المساندة للقضية الفلسطينية، وانه يشكل اختبار حقيقي للرأي العام العربي والدولي.

وطالب سعد السلطة الوطنية بالتدخل الفوري والتحرك على كافة المستويات لدى الإدارة الأمريكية والاتحاد الأوروبي لتجنيب أبناء شعبنا في غزة ويلات العنجهية الإسرائيلية وضربها للمواثيق الدولية والإنسانية عرض الحائط.

ودعت قيادة الاتحاد العام لملاحقة كيان الاحتلال على جرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني بالضفة وغزة، وإجباره على وقف عدوانه، وقد وجه الاتحاد عددا من الرسائل العاجلة للاتحادات والنقابات العمالية الدولية الصديقة مطالبا إياها بالتحرك للضغط على حكوماتها لإعلان مواقف تضامن وتأييد لنضال الشعب الفلسطيني ومقاومته للحصار المفروض من قبل إسرائيل وإجبار الاحتلال على التراجع عن خطواته التصعيدية.

واكدت في نفس الوقت وقوف الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بفروعه ونقاباته في جميع محافظات الوطن كافة، الى جانب صمود أهلنا في قطاع غزة.