وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب الشعب يدعو الأحزاب والجماهير لممارسة الضغوط على حلفاء إسرائيل

نشر بتاريخ: 31/05/2010 ( آخر تحديث: 31/05/2010 الساعة: 21:53 )
نابلس- معا - شارك حزب الشعب الفلسطيني في أعمال المؤتمر الثامن لحزب التقدم والاشتراكية المغربي الذي عقد مدينة بوزنيقة المغربية في الفترة الممتدة ما بين 28 و 30 أيار بناء على دعوة رسمية وجهت من قبل حزب التقدم والاشتراكية المغربي إلى حزب الشعب الفلسطيني. . وقد شارك في المؤتمر أيضا الدكتور ذياب عيوش ممثلا عن حركة فتح ومعتصم حمادة ممثلا عن الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

وقد مثل حزب الشعب الفلسطيني في المؤتمر خالد منصور – عضو المكتب السياسي لحزب الشعب-- حيث التقى مع عدد من قادة حزب التقدم والاشتراكية المغربي وفي مقدمتهم إسماعيل العلوي الأمين العام للحزب، كما وشارك في عدد من اللقاءات المفتوحة التي نظمها حزب التقدم والاشتراكية، وقدم العديد من المداخلات.

كما وألقى منصور كلمة في اللقاء الخاص الذي نظم تضامنا مع القضايا الوطنية للوفود المشاركة في المؤتمر، حيث تحدث منصور عن العلاقات الثنائية بين الحزبين المغربي والفلسطيني اللذان تجمعهما قاعدة انتسابهما للفكر الاشتراكي العلمي، وتبنيهما للمنهج العلمي الجدلي، وتحدث كذلك عن عمق العلاقة بين الشعبين ووجه التحية للشعب والأحزاب والحكومة المغربية على تعاطفهما ووقوفهما إلى جانب نضال الشعب الفلسطيني.

كما ووجه منصور خلال كلمته الدعوة للقوى والأحزاب المغربية وفي عموم البلدان العربية إلى تطوير دعمها وتحركها نصرة للقضية الفلسطينية، من خلال توجيه الأنشطة والفعاليات والمسيرات نحو المصالح الأمريكية والأوروبية للضغط على تلك الدول-- من اجل إجبارها على التحرك للضغط على إسرائيل كي توقف جرائمها ضد الشعب الفلسطيني، وكي تنهي احتلالها وتنفذ القرارات الدولية-- بما يسمح بإقامة دولة فلسطينية على كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 بما فيها القدس الشرقية-- العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية.. وتحدث أيضا عن أهمية إسناد المقاومة الشعبية التي يخوضها الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال، وأهمية تعزيز المقاطعة لإسرائيل اقتصاديا ودبلوماسيا وثقافيا، شارحا الحملة الشعبية والرسمية التي تجري في فلسطيني لمقاطعة البضائع الإسرائيلية.

والتقى ممثل حزب الشعب على هامش المؤتمر الذي عقد تحت شعار-- جيل جديد من الإصلاحات الديمقراطية في المغرب-- بالعديد من الوفود العربية والأجنبية التي شاركت في المؤتمر، وقدم خلال لقاءاته شرحا وافيا عن الأوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة-- في جناحي الوطن في الضفة الغربية وقطاع غزة-- ووجه نداء لكل الأحزاب الصديقة-- في البلدان العربية وفي أوروبا وإفريقيا-- كي تكثف من أعمالها دعما للقضية الفلسطينية على كافة الصعد السياسية والاقتصادية، ولخوض معركة من اجل فضح إسرائيل في كل المحافل الدولية-- بهدف تحويلها إلى دولة منبوذة عالميا.

وقد أجرى منصور على هامش المؤتمر العديد من اللقاءات مع وسائل الإعلام المغربية أهمها حديث للتلفزيون المغربي وحديث آخر لصحيفة البيان.