وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

باريس : مظاهرات منددة بالعدوان الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 31/05/2010 ( آخر تحديث: 01/06/2010 الساعة: 08:59 )
باريس -معا- كلنا فلسطينيون .. بهذه الكلمات صدحت حناجر ألاف الفرنسيين والعرب مساء اليوم في العاصمة الفرنسية باريس ، في جادة الشانزلية ، كأقرب منطقة قرب السفارة الإسرائيلية للتنديد بالجريمة الجديدة للاحتلال الإسرائيلي ، ملبية دعوة حركات التضامن الفرنسية والجمعيات العربية والإسلامية.

ورفع المتظاهرون علما فلسطينيا كبيرا تجاوز العشرين مترا، التفت حوله الإعلام العربية والتركية وأعلام الدول التي شارك منها مواطنون في قافلة أسطول الحرية، مرددين شعارات تطالب برفع الحصار على قطاع غزة وفرض عقوبات على إسرائيل.

وشارك بالمظاهرة قيادات الصف الأول حزب الخضر ، الحزب الشيوعي , حزب اليسار الجديد والحزب المعادي للاستعمار التروتسكي بالإضافة رؤساء النقابات والحركات الاجتماعية الفرنسية، في مشهد سياسي يندر على الساحة الفرنسية.

وتحدث ممثلو الأحزاب والجمعيات الفرنسية والعربية منددين بالجريمة بالإسرائيلية، مطالبين بطرد إسرائيل من منظمة التعاون الاقتصادي التي انضمت لها مؤخرا في باريس، كما دعوا الحكومة الفرنسية وحكومات الاتحاد الأوروبي بتعليق اتفاق الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل وإلغاء كافة أشكال التعاون مع دولة الاحتلال ، واعتبروا انه حان الوقت لرفع الحصار الظالم على قطاع غزة وإلزام إسرائيل باحترام الشرعية الدولية والتي تطالب بإنهاء الاحتلال وإزالة الاستيطان الجدار في كافة الاراضي الفلسطينية .

عن فلسطين تحدث حسان البلعاوي باسم حركة فتح معلنا قرار القيادة الفلسطينية باعتبار ضحايا العدوان الإسرائيلي على أسطول الحرية شهداء فلسطين، انضموا إلى قافلة الشرف من الشهداء العرب والدوليين من اجل فلسطين وأخرهم الشهيدة الأمريكية راشيل كوري ، موجها التحية لحركات التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني .

هذا وشهدت اغلب المدن الفرنسية مظاهرات وتجمعات تضامنا مع الشعب الفلسطيني طالبت بف الحصار عن قطاع غزة وفرض عقوبات على دولة الاحتلال.