وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يستنكر الاعتداء الإسرائيلي على أسطول الحرية

نشر بتاريخ: 01/06/2010 ( آخر تحديث: 01/06/2010 الساعة: 01:56 )
جنين -معا- استنكر محافظ جنين قدوره موسى الهجوم البربري الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على الحملة الأوروبية ( أسطول الحرية ) المتوجهة إلى قطاع غزة لتقديم المساعدات الإنسانية و كسر الحصار الإسرائيلي المفروض على أبناء الشعب الفلسطيني في القطاع .

وذكر المحافظ أن هذا الهجوم يترجم السياسة الاحتلالية الهمجية لفرض الاحتلال بالقوة ومصادرة الحريات ، بما يتنافى مع كافة الأعراف والمواثيق الدولية والشرائع السماوية .

وأضاف أن أسطول الحرية يحمل رمزية للسلام والمحبة ورفض الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني ، ومناصرة لقضيته العادلة التي تحظى بقرارات دولية تقر أحقية الشعب الفلسطيني في الحياة والحرية على أرضه .

ودعا المحافظ المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية والحقوقية إلى استمرار التعاون والدعم للشعب الفلسطيني والتنديد بهذه السياسات اللاخلاقية ، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني سينال يوما حريته واستقلاله على أرضه مهما أبدت إسرائيل من تعنت في وجه أي حل لإحلال السلام في المنطقة . وأنها لن تجني من وراء هذه الممارسات إلا مزيدا من الكره وستجد نفسها محشورة في الزاوية المصنفة بالعنصرية والسادية

من جهة أخرى دعا قيادة حماس داخل الأراضي الفلسطينية للعودة على الوحدة الوطنية ، على أساس المصلحة الوطنية العليا وإزالة أي حجة لاستمرار الحصار على شعبنا في قطاع غزة ودراسة كافة البرامج الوطنية على طاولة فلسطينية موحدة .