وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد الوطني لتجمع المؤسسات في الخليل يدعو لوضع حد لجرائم الاحتلال

نشر بتاريخ: 01/06/2010 ( آخر تحديث: 01/06/2010 الساعة: 10:09 )
الخليل- معا- أدان الاتحاد الوطني لتجمع المؤسسات الأهلية الفلسطينية والمؤسسات المنضوية به الجريمة التي أقدمت عليها الحكومة الإسرائيلية ضد قافلة الحرية التي تقل مئات المدنيين المتضامنين مع الشعب الفلسطيني والساعين لفك الحصار الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة.

ودعا الاتحاد في بيان وصل"معا" المجتمع الدولي للتحرك من أجل وضع حد للغطرسة الإسرائيلية والجرائم التي تمارسها ضد الشعب الفلسطيني والمتضامنين معه، معتبرا أن هذه الجريمة تشكل حلقة من حلقات العدوان المستمر الذي تمارسه دولة الاحتلال ضد طموحات شعبنا نحو الاستقلال والحرية. مؤكدا على ضرورة قيام المجتمع الدولي بفك الحصار الظالم عن غزة وتشكيل لجنة تحقيق دولية بالجريمة التي اقترفتها قوات الاحتلال.

من جانبه رحب باسم التميمي رئيس الاتحاد في محافظة الخليل بالخطوات التي اتخذتها القيادة الفلسطينية في مواجهة العملية العسكرية التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي الخاصة ضد المتضامنين الدوليين العرب والأجانب على متن سفن الحرية.

ودعا التميمي حركة حماس إلى التعاون في سبيل إنجاح هذه الخطوات وعلى رأسها تسهيل عمل الوفد المشترك الذي أقرت القيادة الفلسطينية إرساله إلى غزة لإتمام وإنجاز المصالحة الوطنية الفلسطينية.